اقتصادي

مسؤول في الحكومة المؤقتة يصرح لشاهد عن مشاريع في الشمال بقيمة 60 مليون دولار

مسؤول في الحكومة المؤقتة يصرح لشاهد عن مشاريع في الشمال بقيمة 60 مليون دولار

خاص – شاهد

قدّمت الولايات المتحدة الأمريكية، مبلغاً وقدره 60 مليون دولار أمريكي، لصالح الصندوق الاتئماني لإعادة إعمار سوريا، بهدف إنشاء مشاريع تنموية في الشمال السوري.

وصرّح “ياسر الحجي” ممثل الحكومة السورية المؤقتة في صندوق الائتمان لإعادة إعمار سوريا، لوكالة شاهد، أن هذا المبلغ هو مجموع ما قدمته الولايات المتحدة للصندوق الائتماني في الائتلاف”.

وأضاف أن “الحكومة السورية المؤقتة تنفذ عدة مشاريع بدعم من الصندوق منها الزراعة والمياه والكهرباء والأعلاف وعدّة مشاريع صحية”.

وأشار “الحجي” إلى أن “المشاريع ساعدت الحكومة المؤقتة في تخفيف أزمة الخبز وتوحيد الأسعار في الريف الشمالي وقدمت خدمات صحية مجانية كثيرة ووفرت العديد من فرص العمل”.

وأكد “توسيع شبكة كهرباء جرابلس وترميم القديم منها واستطاعت الحكومة السورية المؤقتة تقديم الدعم للمزارعين واللقاحات للثروة الحيوانية وهناك مشاريع أخرى قادمة يتم التجهيز لها”.

وكشف أن الحكومة تعمل على مشروع ترميم 37 مدرسة في الريف الشمالي، وترميم جامعة حلب في المناطق المحررة، وبناء قاعات ومخابر، ومستلزمات التعليم بالإضافة لبناء معمل للأعلاف”.

ونوّه إلى أن العمل جارٍ على مشروع “بناء مديرية صحة حلب الحرة ومنظومة إسعاف للريف الشمالي، وبناء عدّة مخابز في الريف الشمالي وكذلك مطاحن بحيث يمكن تأمين الطحين لكافة السكان”.

ولفت إلى أن “الحكومة المؤقتة ستنشئ مختبراً من للكشف عن كورونا في مدينة أعزاز شمالي حلب”.

يذكر أن العديد من المنظمات الإنسانية بالإضافة للحكومة المؤقتة تنفذ مشاريع إنسانية تنموية في مناطق ريفي حلب وإدلب أهمها بناء تجمعات سكنية للنازحين وخدمات للمدنيين.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: