سياسي

مسؤول أممي: اجتماع للجهات المانحة لسوريا في بروكسل الثلاثاء

أعلن المتحدث باسم مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة ينس ليرك، عن عقد اجتماع مشترك بين الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة للجهات المانحة لسوريا، الثلاثاء، في العاصمة البلجيكية بروكسل.

ونقلت وكالة الأناضول التركية عن ليرك، أن الاجتماع الذي سيعقد عبر دائرة تلفزيونية مغلقة، سيناقش الوضع السياسي في سوريا، بمشاركة ممثلين عن 58 دولة على مستوى وزارات الخارجية.

وأكد ليرك أن الأمم المتحدة طالبت المجتمع الدولي بجمع تبرعات بقيمة 3.8 مليار دولار أمريكي خلال 2020، لتوفير الغذاء والمأوى والخدمات الصحية للسوريين، غير أنها لم تجمع سوى ثلث المبلغ حتى الآن، كما دعت لجمع تبرعات بقيمة 5.8 مليار دولار، لمساعدة السوريين اللاجئين خارج بلادهم.

وأشاد ليرك بالموقف التركي الداعم للاجئين داخل تركيا، وتوفيرها المساعدات الإنسانية وتنسيق دخولها عبر الحدود إلى الأراضي السورية.

وأوضح أن المنطقة تشهد هدوءاً ملحوضاً منذ عقد اتفاق وقف إطلاق النار بين تركيا وروسيا في آذار الماضي، برغم الخروقات، منوهاً أنها لا تعد آمنة بشكل كامل.

وتنتشر مخيمات المهجرين على طول الحدود السورية التركية في إدلب وريف حلب، وتفتقر لأدنى مقومات الحياة في مختلف القطاعات الإنسانية، من غذاء وصحة وتعليم ونظافة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق