محلية

محلي “اخترين” ينهي مشروع تغذية المدينة بالكهرباء

صورة منقولة

خاص – شاهد

أنهى المجلس المحلي في مدينة أخترين الأربعاء، مشروع مد خطوط الكهرباء التي ستغذي المنازل والمرافق العامة في المدينة مع استمرار العمل ليشمل كافة ريف المدينة وضواحيها.

وقال خالد ديبو رئيس المجلس المحلي في مدينة أخترين بتصريح لـ”شاهد” إن المجلس المحلي، تعاقد مع الشركة السورية ste بهدف إيصال الكهرباء إلى المدينة وقراها، البالغ عددها 63 قرية ومزرعة حيث سيتم إيصال التيار لجميع المناطق قبل نهاية العام الحالي.

وبدأت الشركة بمد خطوط التوتر، لقرى “دابق وتركمان وبارح والزيادية بعد الانتهاء من أخترين وقرى العزيزية وحردنانة على أن يتم استكمال المشروع قبيل عيد الفطر المبارك

وحددت الشركة الأسعار للمشتركين بقيمة 0,95 قرش تركي للكيلو واط الواحد، إلا أنها ستعمل على تخفيضه ليصل لسعر 85 في الأشهر المقبلة، حيث تعمل الكهرباء على مدار 24 ساعة

وانقطعت الكهرباء عن مدينة اخترين في عام 2012 حيث اعتمد سكان المدينة على مولدات ” الأمبير” لتغذية منازلهم بالتيار الكهربائي حتى عام 2020.

يذكر ان المجلس المحلي للمدينة يسعى بشكل مستمر كما باقي مجالس الشمال المحرر لاستجلاب مشاريع البنية التحتية و التي تزيد من نسبة الاستقرار بشكل ملحوظ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى