سياسي دولي

محطات تركية بالبحر لتوليد الطاقة الكهربائية لليبيا

أعلنت شركة تركية متخصصة في مجال الطاقة بأنها ستعمل في غضون شهر على إمداد ليبيا بالكهرباء.

ونقلت وكالة “رويترز” عن رئيسة القطاع التجاري في شركة كاراداينيز القابضة “زينب حرزي” في تصريح تداولته وسائل إعلام تركية و عالمية إن الشركة تعتزم إرسال فريقها إلى ليبيا خلال أسابيع وقد تبدأ إمداد غرب ليبيا بالكهرباء في غضون 30 يوماً”.

وأضافت حرزي بأن “الشركة التركية تتخصص في إنتاج وبيع الكهرباء من سفن راسية قبالة الساحل الليبي، وذلك ضمن إطار التعاون ما بين الحكومة الشرعية الليبية وتركيا”.

وأشارت إلى أن “الشركة القابضة التركية تبيع الكهرباء لأكثر من عشر دول لا يمكنها تلبية احتياجاتها من الكهرباء من خلال المحطات التقليدية، من بينها لبنان وعدة دول أفريقية”.

وأوضحت “حرزي” إن الشركة قد تورد الكهرباء عن طريق مينائي غرب طرابلس الخمس ومصراتة، بعد تقييم البنية التحتية حتى يتسنى تقديم مقترح متكامل”.

ونوّهت أن الشركة ستعمل على تشغيل 25 محطة عائمة تنتج في المجمل 4100 ميجا وات تغطي مناطق غرب لييبيا ريثما يتم إعادة تشغيل المحطات المحلية والتي قد تستغرق 6 أشهر للصيانة”.
وتدعم تركيا، سياسياً وعسكرياً، حكومة الوفاق الوطني الشرعية برئاسة فائز السراج في ليبيا، وتساند القوات التركية الجيش الليبي الشرعي في تحرير المدن والقواعد العسكرية من ميليشيا الانقلابي حفتر، المدعوم إماراتياً وفرنسياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى