دولي

مجلة أمريكية: روسيا تتحرش بالقوات الأمريكية في سوريا

مجلة أمريكية: روسيا تتحرش بالقوات الأمريكية في سوريا

 

ذكرت مجلة “ناشيونال إنترست”، أن المواجهات المحدودة التي جرت خلال الشهرين الماضيين، بين القوات الروسية والأمريكية في منطقة الحسكة شمالي شرقي سوريا، لم تكن بالصدفة.

وأكدت المجلة في تقرير لها، السبت، أن ذلك هو تحرشات روسية متعمدة، تهدف إلى إخراج القوات الأمريكية من سوريا.

وأشار التقرير إلى أن روسيا غاضبة من الاتفاق النفطي الأخير الموقع بين “قسد” والولايات المتحدة الأمريكية.

كما جاء في التقرير أنه “من الواضح أن المواجهة الأخيرة لم تكن حادثا منفرداً، بل هي الأخيرة في سلسلة مواجهات عسكرية بين القوات الروسية والأمريكية في منطقة شمال شرق سوريا، ويبدو أنها تمثل استراتيجية روسية جديدة تهدف لإخراج القوات الأمريكية”.

وأضاف التقرير “لهذا السبب لم تكن المواجهات الأخيرة مجرد حادث أو صدفة، بل هي في إطار مواجهات على نطاق أوسع وأشمل بين روسيا والولايات المتحدة”.

وتوقع أن ذلك سيزيد “من احتمالات وقوع مزيد من المواجهات بين قواتهما في سوريا، وما يضاعف تلك الاحتمالات هو بقاء القوات الأمريكية وعدم وجود استراتيجية واضحة لواشنطن في سوريا، ورغبة قوية من موسكو لفتح الباب أمام القوات الأمريكية للمغادرة”.

وكان مستشار الأمن القومي الأميركي، روبرت أوبراين، قال في مؤتمر صحفي عقده في البيت الأبيض مطلع الشهر الجاري، إن الولايات المتحدّة الأمريكية أوصلت رسالة لروسيا حول حادث التصادم.

وأعلن مسؤولون أمريكيون نهاية الشهر الماضي، جرح جنود أمريكيين في حادث تصادم مع القوات الروسية شمالي شرقي سوريا، دون إعطاء تفاصيل أخرى.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: