عسكري

قسد تستولي على ممتلكات المدنيين في مناطق سيطرتها بمحافظة الرقة

صورة تعبيرية

خاص ـ شاهد

استولت قسد على أراض زراعية ومنازل للمدنيين في مناطق سيطرتها بمحافظة الرقة شرق سوريا.

وقال مراسل شاهد، إن قسد استولت، السبت، على أرض زراعية مساحتها 2000 دونم للمدني الموجود في المملكة العربية السعودية “عبود المحمد”، قرب قرية تلة خنيز شمال الرقة.

وأضاف أنه مع انطلاق عملية نبع السلام 2019 شرق نهر الفرات، استولت قسد على منازل ومزارع عائلة الأحمد وبعض أقاربهم، في قرية الدبس غرب مدينة عين عيسى شمال الرقة، بحجة انتمائهم سابقاً للجيش الحر عام 2013.

كما استولت قسد، صيف عام 2018، على 1000 دونم زراعي، لأحد المدنيين، بعد اعتقاله بتهمة الانتماء لداعش، ثم الإفراج عنه بعد عدم ثبوت التهمة عليه، دون إعادة أرضه له في قرية جب شعير شمال الرقة.

وأفاد المراسل أن قسد استولت على بناء السكن الشبابي في مدينة الرقة، ومنعت أصحابه من الدخول إليه، وحولت الشقق السكنية فيه إلى مقرات عسكرية وإدراية لتشكيلاتها، بعد أن أحاطته بسور إسمنتي لمنع أصحابه من الوصول إليه، وأكد أن مالكيه الأصليين تقدموا بعدة شكاوي لمحكمة الرقة دون أية استجابة.

وتستمر قسد باتباع سياسة التمييز العنصري ونهب ممتلكات وموارد المدنيين في مناطق سيطرتها، بالإضافة لعدم تمكنها من ضبط الوضع الأمني وفساد إداراتها، مما أدى لخروج مظاهرات عديدة ضدها شرق ديرالزور وجنوب الحسكة، قابلتها بالقمع وإطلاق الرصاص الحي والاعتقالات، أدت لاستشهاد مدني جنوب الحسكة واعتقال عشرات الشبان المدنيين.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق