سياسي دوليسياسي محلي

قبيل الانتخابات الرئاسية ترامب يعلن خطته البلاتينية الموجهة للسود

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن خطته “البلاتينية” الموجهة للأمريكيين السود، في ولاية جوروجيا الأمريكية.

وتهدف “الخطة البلاتينية” التي أعلنها ترامب، الجمعة، إلى زيادة أصول رأس المال في المجتمعات السوداء بنحو 500 مليار دولار، إضافة إلى فتح 500 ألف مكان عمل جديد يخلق 3 ملايين فرصة عمل لهم.

واستغل ترامب فعالية إعلان خطته لدعم السود، لمهاجمة منافسه في الانتخابات الرئاسية المقبلة، الديمقراطي “جو بايدن”.

وقال ترامب، “لقد ضَمِن السياسيون الديمقراطيون، كمرشح الرئاسة، جو بايدن أصوات السود لسنوات، وفي اللحظة التي وصلوا بها إلى واشنطن “نسوكم وباعوكم، لقد كذب الديمقراطيون عليكم دائما، واستغلوكم”.

وتحدث ترامب عن إنجازات فترة رئاسته فيما يخص السود، مؤكداً أن معدلات البطالة للأمريكيين من أصول أفريقية انخفضت إلى أدنى مستوى في التاريخ خلال عهده، مشيراً إلى أن ما فعله للأمريكيين السود في 3 سنوات أكثر مما فعله جو بايدن في 47 عاماً.

وأضاف، “نحن كحزب جمهوري نعتقد أنه يجب حماية حياة جميع السود، بمن فيهم أولئك الذين لم يولدوا بعد”.

وكشف الرئيس الأمريكي، خلال الفعالية، عن خطته لتصنيف حركة “أنتيفا” ومنظمة “كو كلوكس كلان” العنصرية، على أنها “منظمات إرهابية”.

وتعد جماعة “كو كلوكس كلان” عنصرية متطرفة، تأسست عام 1866 في الولايات المتحدة الأمريكية، وتقوم على الإيمان بتفوق العرق الأبيض، ونفذت خلال 153 عاماً هجمات على السود ومناصريهم أودت بحياة 3450 شخصاً.

أما حركة “أنتيفيا” فهي يسارية مناهضة للفاشية، وتعد مسؤولة عن الاحتجاجات في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويحتدم التنافس بين المرشحين الجمهوري دونالد ترامب والديمقراطي جو بايدن على الفوز برئاسة الولايات المتحدة، في الانتخابات التي تجري في 3 تشرين الثاني المقبل.

تحرير: حبيبة العمري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى