دولي

ردود فعل شعبية غاضبة من اتفاق التطبيع الإماراتي الإسرائيلي

تتالت ردود الفعل الشعبية الغاضبة عبر وسائل التواصل الاجتماعي عقب إعلان الرئيس الأمريكي ترامب، الخميس، رعايته لاتفاق تطبيع علني بين الإمارات وإسرائيل.

ونشر مغردون خليجيون على موقع تويتر تغريدات رافضة للاتفاق وهاجم بعضهم السياسة الإماراتية بقيادة محمد بن زايد.

وقال أحد المغردين “لا أعلم علامَ يسالم الإماراتيون الإسرائيليين، حقاً حقاً لا تمثل قضيتنا لكم شيئاً، وجيوشكم التي كان من المفترض أن تقاتل المحتل تقاتل في اليمن وليبيا؟ ولا يمثل لكم الإسلام شيئاً والمسجد الأقصى المحتل وأرض الإسلام المحتلة؟ والله هذا أغرب ما سمعت عن أحد”.

بينما وصف مغرد آخر الاتفاق بالانبطاح التام من الإمارات باسم السلام مؤكداً أن إسرائيل اغتصبت أرضاً عربية وشردت شعبها “فأين السلام لديهم، ولماذا لا يتنازلون”.

وأشار مغرد عماني إلى أن الأمر أصبح “على المكشوف الآن” مؤكداً أن “الإمارات وإسرائيل وجهان لعملة واحدة”.

ودعا أحد المغردين الإمارات إلى استرداد جزرها المحتلة من إيران، مطالباً إياها بـ “عدم العبث في ملف اليمن” الذي تسبب بإطالة أمد الحرب.

وفي أول رد فعل رسمي عربي رحّب الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي” بالاتفاق، معتبراً أنها خطوة “من شأنها إحلال السلام في الشرق الأوسط كما أثمن جهود القائمين على هذا الاتفاق من أجل تحقيق الازدهار و الاستقرار لمنطقتنا”.

وأعلن الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” اليوم عن رعايته لاتفاق تطبيع كامل وعلني بين الإمارات وإسرائيل واصفاً إياه بـ “الاتفاق التاريخي” ما أثار سخرية الكثيرين، في إشارة إلى موقع الإمارات المعدوم على الخارطة السياسية الدولية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: