محلي

رابطة المستقلين الكرد: تم استهداف مكتبنا بعفرين ونقول للكرد لا تثقوا بقسد

 

رابطة المستقلين الكرد: تم استهداف مكتبنا بعفرين ونقول للكرد لا تثقوا بقسد

 

خاص ـ شاهد

أكدت رابطة المستقلين الكرد استهداف مكتبها في مدينة عفرين، بانفجار عبوة ناسفة بسيارة أمامه، ليل السبت ـ الأحد، وأدت لأضرار مادية في المكتب، ودعت لعدم ثقة كرد سوريا بقسد.

وقال آزاد عثمان رئيس الرابطة لـ”شاهد”، هذا التفجير موجه ضدنا، وسبقه بفترة إطلاق رصاصة اخترقت زجاج المكتب ولم تصب أحداً بأذى.

وأكد أن التحقيقات لم تزل جارية، ووجود أعداء كثر للرابطة، كحزب PKK الإرهابي والنظام السوري، منوهاً إلى أن مواقف الرابطة من الحوارات بين المجلس الوطني الكردي وتنظيم PYD الإرهابي أزعجت الكثيرين.

وعن انضمام الرابطة للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة، رأى عثمان أن هذا حقهم الطبيعي ككتلة وطنية سورية، موضحاً أن الرابطة هي صوت الوطنيين الكرد المؤمنين بسوريا موحدة ديمقراطية، وأنها تسعى لتصويب المسار باتجاه صيانة مصلحة الشعب السوري.

ونوه عثمان أن مشروع الرابطة الوطني هو رص صفوف القوى الوطنية، من أجل صياغة مشروع وطني يملأ الفراغات ويلبي طموحات الشعب السوري بالحرية والكرامة.

وأشار أنهم يعملون على حل مشاكل الناس ونشر ثقافة التآخي والسلم الأهلي وتفعيل الحوار السياسي والثقافي، بمحتواه الوطني الجامع.

ووجه رئيس رابطة المستقلين الكرد رسالة إلى الكرد السوريين في مناطق سيطرة قسد، دعاهم فيها لعدم الثقة بقسد، “التي زجت أولادكم في حروب غير مبررة أو متكافئة، ودمرت التعليم ونهبت الأرزاق وسرقت أموالكم”.

وتابع عثمان رسالته للكرد، “نحن، الكرد السوريين، شركاء مع بقية أبناء الشعب، ولا حل أمامنا سوى النضال للوصول إلى سوريا آمنة تتسع للجميع”.

وكانت انفجرت سيارة مفخخة في شارع الفيلات وسط مدينة عفرين، أدت لإصابة 5 أشخاص بينهم أطفال، وأضرار مادية في مكان الانفجار.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق