دولي

رئيس الائتلاف يوجه رسالة إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة ما مضمونها

رئيس الائتلاف يوجه رسالة إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة ما مضمونها

 

وجه رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض نصر الحريري، السبت، رسالة إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة بمناسبة استلام السفير “فولكان بوزكير” رئاسة الدورة 75 للجمعية.

وقدم رئيس الائتلاف شرحاً مفصلاً من خلال رسالة مصورة، عن واقع سوريا منذ حكم الأسد الأب وصولاً إلى عملية التوريث التي استغرقت عشر دقائق بتعديل الدستور.

وشرح الحريري عن أسباب انطلاق الثورة السورية والمجازر التي ارتكبها النظام في عدة مناطق من سوريا.

وتحدث الحريري عن الدور الإيراني في قتل الشعب السوري عبر مليشيات إيران المنتشرة في الأراضي السورية، واصفاً إياها بـ “الدولة المارقة”.

كما تطرق إلى الدور الروسي في دعم نظام الأسد حين شارف على السقوط، عسكرياً وسياسياً مستخدمة حق النقض “الفيتو” ضد أي قرار يدينه.

وطالب الحريري بإنقاذ الشعب السوري معتبراً أن ” العجز عن إنقاذ أرواح المدنيين في سوريا والذي استمر على مدى سنوات وترك الوضع يتفاقم يشكل تهديداً واضحاً وصارخاً للأمن والسلم الدوليين”.

وذكّر بتعطيل النظام لعمل اللجنة الدستورية منوهاً إلى أن رؤية الائتلاف للحل في سوريا هو حل سياسي فقط.

وأشار إلى معاناة الشعب السوري من انتشار فيروس كورونا في المناطق المحررة، في ظل الإمكانيات الصحية المتواضعة في مستشفياتها.

وختم بالمطالبة باستخدام صلاحيات الجمعية العامة وأن تتحرك لاتخاذ ما يلزم من إجراءات لاستعادة الأمن والسلم الدوليين، وتوفير حل سياسي خارج إطار الأمم المتحدة.

ويرأس الدبلوماسي التركي “فولكان بوزكير” مجريات أعمال الدورة الخامسة والسبعين للجمعية العامة منذ يوم الثلاثاء 15 أيلول 2020 لمدة عام واحد.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: