سياسيدولي

رئيس الائتلاف يطلب من الحكومة العراقية سحب الميليشيات من سوريا

 

رئيس الائتلاف يطلب من الحكومة العراقية سحب الميليشيات من سوريا

 

طلب رئيس الائتلاف الوطني السوري الدكتور نصر الحريري من رئيس الوزراء العراقي “مصطفى الكاظمي”، سحب كافة الميليشيات العراقية من الأراضي السورية.

جاء ذلك في رسالة وجهها بشكل رسمي لمكتب رئيس الوزراء العراقي، وشدد فيها أن “الميليشيات العراقية باتت تستخدم كورقة بيد النظام الإيراني”.

وأضاف أن “هذه الميليشيات تستخدم لخدمة مشاريع نظام الملالي التوسعية، التي تهدد أمن المنطقة وتمزق نسيجها الاجتماعي”.

وأكد على أن “لها سجلاً طويلاً في ارتكاب جرائم الحرب ضد المدنيين، وانتهاكات حقوق الإنسان”.

وحذر من أن “هذه الجرائم المرتكبة ضد أبناء وبنات الشعب السوري، ستضر على المدى الطويل بالعلاقات الأخوية بين الشعبين الشقيقين”.

وأشار إلى أن “عزم الحكومة على مكافحة الإرهاب في العراق والعمل على عدم ظهوره مرة ثانية لن يتكلل بالنجاح إلا إذا حاربنا امتداد هذا الإرهاب المتمثل بالميليشيات العراقية في سورية”.

ونوه إلى أن “العراق وشعبه أكثر إحساساً ووعياً بمعاناة الشعب السوري، كونه نزف دماً ودمعاً، ودفع أثماناً باهظة وكبيرة بسبب إجرام الميليشيات والصراعات الداخلية والتدخلات الخارجية، مؤكداً أن الشعب السوري يتطلع لدعم الحكومة العراقية له، بوضع حد لتجاوزات وجرائم هذه الميليشيات”.

الجدير ذكره أن الميليشيات الطائفية العراقية والإيرانية تنتشر بشكل رئيسي في شرق دير الزور، وتعمل على تعزيز مواقعها، بالرغم من الاستهداف المتكرر لها من قبل طيران مجهول يرجّح أنه إسرائيلي.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: