سياسي محلي

رئيس الائتلاف السوري يشكر أعضاء الجالية السورية بمصر على متابعة أوضاع السوريين

تقدم رئيس الائتلاف السوري المعارض “نصر الحريري” بالشكر لأعضاء الجالية السورية في مصر على جهودهم بمتابعة أوضاع السوريين فيها.

جاء ذلك عبر دائرة تلفزيونية مغلقة خلال انعقاد اجتماع لأعضاء مجلس إدارة التجمع الخدمي للجالية السورية في مصر، الإثنين، من أجل متابعة أوضاع السوريين في مصر.

وذكر موقع الائتلاف الوطني السوري أن رئيس الائتلاف بدأ ” مداخلته بتقديم المباركة لكافة الطلاب السوريين المتفوقين الذين حصلوا على درجات عليا في مصر، معتبراً أن هذا التفوق الذي تكرر في كافة الدول التي المستضيفة للاجئين السوريين، هو خير دليل على أن الشعب السوري، هو شعب طموح وناجح وفعّال”.

وأوضح أن الحريري أكد على “أهمية ما يقوم به المجلس لخدمة السوريين في مصر بكافة المجالات والنواحي والتي تتضمن الصحة والتعليم والإغاثة وغيرها، رغم النتائج الكارثية التي أصابت العالم بسبب تفشي فيروس كورونا”.

وتقدم بالشكر للشعب المصري على دعمهم واستضافتهم للسوريين على مدار السنوات السابقة، مؤكداً على عمق العلاقة بين الشعبين الشقيقين.

وتفيد إحصائيات المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بأن عدد السوريين المقيمين في مصر والمسجلين لديها يبلغ 130 ألفا، بينما تتحدث التقارير الحكومية المصرية إلى أن عددهم يتراوح بين 250 ألفا إلى 300 ألف سوري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى