محلية

دوريات لضبط الأسعار والمنتجات في أسواق مدينة بزاعة بريف حلب

دوريات لضبط الأسعار والمنتجات في أسواق مدينة بزاعة بريف حلب

 

شاهد – خاص

يعمل المجلس المحلي في مدينة بزاعة بالتعاون مع الشرطة الحرة في ريف حلب على تنظيم دوريات لضبط المنتجات في أسواق المدينة من حيث صلاحيتها للاستهلاك وأسعارها.

جاء ذلك في تعميم أصدره المجلس المحلي في المدينة، أمس الأربعاء، “موجهاً لأصحاب المحال التجارية للالتزام بالضوابط المحددة وهي إعداد تراخيص محل تجاري والإعلان عن الأسعار وغيرها من الضوابط تحت طائلة المخالفة”.

وصرّح مدير الزراعة في المجلس المحلي ” خالد حج عمر” لوكالة شاهد بأنه “يتم العمل على المقررات بوقت سابق لكن التعميم واجب حالياً مع انتشار الدوريات الضابطة من الشرطة والمجلس”.

وأكد على ضرورة “الذبح المنتجات اللحمية في مسلخ المدينة لأنه يتم مراقبته من قبل طبيب بيطري مختص، لعدم انتشار أي ضرر أو وباء لا قدر الله “.

وأضاف أن “الدوريات يتم تسييرها بأسواق المدينة بأوقات غير محددة لمتابعة المنتجات المعروضة وتراخيص المحال التجارية وكشف مباشر، ويتم ضبط وإجراء مخالفة لصاحب المحال وفي حال تكرارها تزداد المخالفة المالية وفي حال تكرارها للمرة الثالثة يتم تشميع المحل وإغلاقه بشكل كامل”.

وأشار إلى أن “الدورية من المجلس المحلي ترافقها دورية من الشرطة المدنية لضبط النظام وتنفيذ الإجراءات”.

وأوضح أن “قيمة المخالفة مختلفة، مثلاً مخالفة عدم عرض الأسعار قيمتها 150 ليرة تركي، ومخالفة عدم الذبح في المسلخ 50 ليرة تركي، وأقصى مخالفة هي إحالة صاحب المحل إلى القضاء وإغلاق المحل وسحب الرخصة”.

الجدير ذكره أن أسواق مدن وبلدات ريف حلب بشكل عام تشهد تحسناً ملحوظاً بعد استبدال العملة السورية التي شهدت انهياراً كبيراً بالليرة التركية والدولار الأمريكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى