عسكري

جديد جرائم الميليشيات الإيرانية في ريف حماة

صورة تعبيرية

جديد جرائم الميليشيات الإيرانية في ريف حماة

تحدثت وسائل إعلام عن قيام عناصر من المليشيات الإيرانية وعناصر من النظام، بهجوم مسلح على مدنيين في منطقة السعن شرق حماة، قبل يومين.

وذكر موقع “العربي الجديد” نقلاً عن مصادر خاصة، أن “مجهولين هاجموا خلال الساعات الماضية منطقة في قرية الخفية بناحية السعن بالقرب من مدينة السلمية بريف حماة الشمالي الشرقي، حيث قامت بإطلاق النار بشكل عشوائي على المدنيين ما أدى إلى مقتل شخص وإصابة آخرين”.

وأضافت المصادر أن ” الهجوم أسفر عن نفوق أكثر من 200 رأس من الأغنام، وحرق مجموعة من المنازل في المنطقة وعدد من السيارات، حيث غادر المهاجمون القرية من دون سرقة شيء”.

وأكدت “أن الهجوم وقع بدافع طائفي إذ كان بقصد الحرق والتدمير فقط، وليس بقصد السرقة، مشيرة إلى أن عدد سكان تلك القرية بضع مئات فقط من الطائفة “السنية” ويعملون في رعي الأغنام”.

وأوضحت أنّ إعلام النظام كذب كعادته حيث “روّج أن الهجوم على القرية تم من تنظيم “داعش” و”إرهابيين”، وزعم بأن قوات النظام تصدت لهم وأجبرتهم على الهروب من المنطقة، وكل ذلك محض افتراء، إذ جرى الهجوم وانتهى ولم يكن هناك أي تدخل من أي جهة كانت”.

وتنتشر المليشيات المدعومة من إيران في مختلف المناطق التي يسيطر عليها نظام الأسد، حيث تمارس مختلف أنواع الانتهاكات بحق المدنيين السوريين بدوافع طائفية، منذ دخولها إلى سوريا لمساندة النظام بداية الثورة في 2011.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: