سياسي محلي

تعرف على الشخصيات والشركات التي استهدفتها أمريكا بالحزمة الأولى من عقوبات “قيصر”

كشفت وزارة الخارجية الامريكية عن الجهات المستهدفة بحزمة العقوبات الأولى من قانون “قيصر” لحماية المدنيين في سوريا، والتي شملت عائلة الأسد وشركات مرتبطة به في المرحلة الأولى.

وذكرت وزارة الخارجية في تصريحات إعلامية أن المستهدف الرئيسي هو بشار الأسد، وزوجته أسماء، بالإضافة لكل من “محمد حمشو” و”رانيا الدباس” وسامر الدانا” و”عادل أنور العلبي” و”خالد الزبيدي” و”غسان علي بلال”.

وأضافت أن كل من الفرقة الرابعة ولواء فاطميون، وشركة كاسل إنفست هولدينغ وشركة دمشق الشام للإدارة وشركة دمشق الشام القابضة وفندق إيبلا وغراند تاون المدينة السياحة وشركة قلعي للصناعات وشركة ميرزا وراماك للمشاريع التنموية والإنسانية وشركة روافد دمشق المساهمة وشركة تميز.

واستهدفت شركة تيليفوكوس الاستشارية (مركزها كندا) وشركة تيليفوكوس وشركة التيميت للتجارة وشركة الأجنحة المساهمة وشركة زبيدي وقلعي.

وسبق أن نشرت المتحدثة الإقليمية باسم الخارجية الأمريكية “أريكا تشوسانو” بان بلادنا ستعلن عن المرحلة الثانية من العقوبات على كل من يدعم النظام.

يذكر أن الولايات المتحدة كانت فرضت في وقت سابق الأربعاء، متوعدة بمواصلة حملتها الواسعة للضغط على النظام بما يعرف بـ”قانون قيصر”، القاضي بفرض عقوبات اقتصادية على النظام السوري وداعميه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى