دولي

تركيا حول الحكم النهائي في مقتل خاشقجي بالسعودية: لم يلبِّ الحكم النهائي توقعات تركيا والمجتمع الدولي

 

تركيا حول الحكم النهائي في مقتل خاشقجي بالسعودية: لم يلبِّ الحكم النهائي توقعات تركيا والمجتمع الدولي

 

علّق فخر الدين ألطون، رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، على الحكم النهائي الصادر عن القضاء السعودي حول مقتل، جمال خاشقجي، معتبراً أن هناك “أمور تثير الشكوك”.

وقال “ألطون” بحسب ما نقلت “TRT”، “لم يلبِّ الحكم النهائي الذي أصدرته محكمة سعودية اليوم، بشأن جريمة مقتل الصحفي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في مدينة إسطنبول التركية، توقعات تركيا والمجتمع الدولي”.

وأضاف “لا نزال لا نعلم ما حدث بجثة خاشقجي أو من أراد قتله أو ما إذا شارك في الجريمة متعاونون محليون، وكلها أمور تثير الشكوك حول مصداقية الإجراءات القانونية التي اتخذتها السعودية. إننا نحث السلطات السعودية على التعاون مع التحقيق الجاري في الجريمة بتركيا”.

واعتبر ألطون “أنه التزام قانوني وأخلاقي أن نسلِّط الضوء على جريمة مقتل جمال خاشقجي التي ارتُكِبت داخل الحدود التركية من أجل تحقيق العدالة، فهذه هي الطريقة الوحيدة لنضمن عدم ارتكاب فظائع كهذه مستقبلاً”.

وكان القضاء السعودي أغلق أمس قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، بإعلان النيابة العامة السعودية صدور الأحكام النهائية بحق ثمانية من المتهمين في القضية، حيث حُكم على خمسة منهم بالسجن لمدة عشرين عاماً في حين تراوحت عقوبة الثلاثة الآخرين بين سبع وعشر سنوات.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: