سياسي دولي

تركيا تهدد قسد ومباحثات لاجتماع ثلاثي في طهران

 

تركيا تهدد قسد ومباحثات لاجتماع ثلاثي في طهران

 

أشار وزير الخارجية التركي “مولود جاويش أوغلو”، الأربعاء، إلى قرب عقد اجتماع دولي في إيران حول الشأن السوري، كما هدد قسد مجدداً بسبب رفضها الانسحاب مسافة 30 كيلومتراً بعيداً عن الحدود الجنوبية لتركيا.

وهدد الوزير التركي بـ”فعل اللازم” في حال لم تنسحب قسد حتى عمق 30 كيلومتراً داخل الأراضي السورية، مضيفاً بالقول :”قلنا للولايات المتحدة الأمريكية وروسيا، إذا لم تخرجوا الإرهابيين سنضربهم”.

ولفت إلى “عدم حدوث شيء” بخصوص خارطة الطريق المتعلقة بمدينة “منبج” شرق حلب، على الرغم من مرور 90 يوماً على الاتفاق مع نظيره الأمريكي “مايك بومبيو” بشأنها، كما أشار إلى استمرار عمليات التسلل من جانب قسد في منطقة “تل رفعت” شمال حلب.

وقال “أوغلو” خلال تصريحات إعلامية، إن اجتماعاً سيعقد قريبا في طهران بين إيران وروسيا، منوهاً أن المشاورات مستمرة مع الوزير الروسي لتحديد الموعد.

ونقل “أوغلو” معلومات عن المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا “غير بيدرسون” تفيد بأن “المعارضة السورية” ونظام الأسد مستعدان لعقد اجتماعات اللجنة الدستورية مجدداً، معرباً عن تفاؤله في إيجاد حل بسوريا.

وسبق أن عقد اجتماعٌ في الخامس من آذار الماضي بين تركيا وروسيا انتهى بمجمل قرارات أهمها وقف إطلاق النار بمناطق شمال غرب سوريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى