دولي

تركيا تستضيف مؤتمر إسطنبول الدولي السابع للوساطة

أعلنت وسائل إعلام تركية عن استضافة تركيا غداً الخميس، فعاليات مؤتمر إسطنبول الدولي السابع للوساطة، بحضور ممثلين رفيعي المستوى من العديد من المنظمات الدولية.

وأفادت صحيفة “يني شفق” التركية أن تركيا ستستضيف غداً النسخة السابعة لمؤتمر إسطنبول الدولي للوساطة الذي بدأ عام 2012، حيث “يعتبر المؤتمر ملتقى لخبراء محليين وأجانب رائدين في مجال الوساطة”.

وأوضحت الصحيفة أنه من المقرر أن يشرف على افتتاح المؤتمر وزير الخارجية التركي مولود تشاويش أوغلو، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش.

وأشارت إلى أن شخصيات هامة ستحضر أيضاً من بينها “غسان سلامة، وستيفان ديمستورا، وألفارو ديسوتو، والبروفسور ويليام زارتمان، ومبعوثو الأمم المتحدة ومممثلو منظمات مثل منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، والاتحاد الإفريقي، وهيئة التنمية الحكومية الدولية”.

ونوهت إلى أن المؤتمر سيناقش التحديات التي واجهها العاملون في مجال السلام منذ بدء تفشي فيروس كورونا، إلى جانب مناقشة “كيفية تأثير الوباء على ديناميكيات الصراعات”.

وأضافت الصحيفة أن المؤتمر الذي يتكون من 3 ندوات رئيسية، “سيتناول الأوضاع الراهنة في المناطق التي تشهد صراعات، وديناميكيات السلام والصراع عقب وباء كورونا، والعلاقة بين الرقمنة وبناء السلام”.

وتواصل تركيا دورها الريادي في مجال الوساطة بمبادرات واسعة، وتقدم إسهامات كبيرة في هذا الخصوص على الصعيدين النظري والعملي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: