سياسي دولي

ترامب يلمح لانسحاب قوات بلاده من سوريا

 

ترامب يلمح لانسحاب قوات بلاده من سوريا

 

قالت مصادر خاصة لوكالة الأناضول التركية، أن الولايات المتحدة ومنذ ثلاثة أشهر بدأت بتعزيز قواعدها العسكرية المحيطة في حقول النفط بسوريا رغم تصريحات ترامب الأخيرة التي أفادت بانسحابه من سوريا يوما ما.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تصريحات من البيت الأبيض حول تواجد قواته في سوريا “نحن نحمي النفط، لكن في مرحلة ما سنحل المشاكل المتعلقة بهذا الأمر وسنخرج من هناك.

ونقلت الوكالة عن مصادرها، من الولايات المتحدة ترسل منذ 3 أشهر تعزيزات عسكرية ولوجستية كبيرة إلى قواعدها في المنطقة، بمعدل قافلتين كل أسبوع تضم كل قافلة بين 50 و 100 شاحنة تضم دبابات وعربات مدرعة، وصواريخ مضادة للدروع، وطيارات بدون طيار وذخائر.

وأشارت المصادر الخاصة في الوكالة التركية، أن “التعزيزات والتحركات الأمريكية في المنطقة لا تشي بانسحاب قريب لها، حيث تجري القوات الأمريكية دوريات متواصلة في كافة أرجاء المنطقة”.

وسبق ان أصدر مركز دراسات سوري في الرابع والعشرين من شهر شباط العام الحالي، خريطة لقواعد ونقاط تواجد الولايات المتحدة في سورية.

وشملت الخريطة 25 موقعاً، منها 22 قاعدة عسكرية، و3 نقاط تواجد حيث أظهرت انتشار القواعد العسكرية الأمريكية في محافظات الحسكة، الرقّة، دير الزور وريف دمشق، في حين تتوزّع نقاط التواجد بين محافظتي دير الزور والحسكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى