سياسي دولي

تحرير مختطفين سوريين .. الجيش اللبناني يرمم الصدع

 

تحرير مختطفين سوريين .. الجيش اللبناني يرمم الصدع

 

أعلن الجيش اللبناني الاثنين عن تمكنه من فك أسر 23 سورياً بينهم نساء وأطفال، كانوا مختطفين من قبل عصابة في بلدة بريتال في البقاع منذ 15 يوماً.

جاء ذلك في بيان صادر عن قيادة الجيش اللبناني، مؤكدين أن “العملية تمت بعد رصد ومتابعة معلومات من مديرية المخابرات حول اختطاف مجموعة مسلحة لرهائن لقاء فدية مالية في بلدة بريتال”.

وأضاف بأن “قوة خاصة داهمت مقرين للعصابة وتم تحرير 23 سوري بينهم نساء وأطفال مختطفون منذ 15 يوم”.

وأشار البيان بأنه حدث اشتباك بالأسلحة الخفيفة أثناء عملية المداهمة أدت إلى مقتل أحد الخاطفين بعد إسعافه إلى المشفى ويتم التحقيق مع الشخص الآخر الذي تبين أن الدافع هو الابتزاز المادي حتى الآن”.

وتعتبر بلدة بريتال بالبقاع جنوب لبنان إحدى مواقع نفوذ ميليشيا “حزب الله”، ويوجد فيها العديد من المطلوبين للقضاء اللبناني بتهم تجارة المخدرات وتهريبها.

ويعاني اللاجئون في لبنان من ظروف معيشية صعبة، حيث اتهمت منظمة “العفو الدولية” السلطات اللبنانية بتعمدها الضغط على السوريين للعودة إلى سوريا، عقب انتشار الحملات العنصرية واتخاذ سياسات تقييدية وفرض حظر التجول والمداهمة المتواصلة للمخيمات.

يذكر أن لبنان تحوي ما يزيد عن مليون لاجئ سوري بشكل رسمي، وأكثر من نصف مليون آخرين غير مسجلين، في حين بلغ عدد اللاجئين في الأردن 671 ألف لاجئ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى