محلي

تحت ضغوط عشائرية قسد تفرج عن قائد لواء ثوار الرقة

 

تحت ضغوط عشائرية قسد تفرج عن قائد لواء ثوار الرقة

 

خاص ـ شاهد

أفرجت قسد، الاثنين، عن قائد ثوار الرقة الخاضع للإقامة الجبرية في الحسكة، وسمحت له بالعودة إلى الرقة، بضغط ووساطة عشائرية.

وقال مراسل “شاهد”، إن قسد أفرجت عن “أحمد العلوش أبو عيسى”، القابع في الإقامة الجبرية بمدينة رميلان شمال شرق الحسكة وسمحت له بالعودة إلى الرقة، مع مراقبته الدائمة وعدم السماح له بالانخراط بأي نشاط.

وأضاف أن قرار الإفراج عنه جاء بضغط ووساطة عشائرية، حيث تحدث وجهاء العشائر بشأنه أثناء لقائهم بمظلوم عبدي قائد إرهابيي قسد، شهر تموز الماضي.

وكانت قسد حكمت على “أبو عيسى” بالإقامة الجبرية في القامشلي ثم نقلته إلى الرقة صيف عام 2018، بعد أن داهمت مقرات ثوار الرقة واعتقلت أكثر من 150 منهم وعلى رأسهم قائدهم ومساعده.

يذكر أن “عمار العلوش”، أحد أبناء “أبو عيسى” استشهد تحت التعذيب في سجون قسد في كانون الثاني 2020.

ويعد “لواء ثوار الرقة” من أول الألوية التابعة للجيش السوري الحر في مدينة الرقة، ودارت معارك بينه وبين إرهابيي داعش، استطاع خلالها اللواء استعادة السيطرة على مناطق كبيرة في المحافظة، بينها مدينة الرقة، قبل سيطرة قسد عليها.

وسيطرت قسد على الرقة في 20 تشرين الأول 2017، ويعاني المدنيون في مناطق سيطرتها من التمييز العنصري وسياسة الاعتقال التعسفي وسرقة الموارد والخيرات وبث الفتنة بين العشائر.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: