سياسي

تحالف قانون قيصر: العقوبات الأمريكية مهمة لفضح الداعمين للنظام ورأسه

 

تحالف قانون قيصر: العقوبات الأمريكية مهمة لفضح الداعمين للنظام ورأسه

 

خاص ـ شاهد

رأى مسؤولون في تحالف قانون قيصر أن العقوبات الأمريكية على الشخصيات والكيانات الداعمة للنظام ورأسه، مهمة لفضح هذه الشخصيات أمام الرأي العام السوري.

وقالت ملك صهيوني، المسؤولة في اللجنة الإعلامية بتحالف قيصر لوكالة “شاهد”، الجمعة، إن العقوبات تجمد أموال الأشخاص الموضوعين على اللوائح الأمريكية، كما تمنعهم من السفر إلى دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة.

وأضافت أن التعامل المالي، السابق والحالي، لهذه الشخصيات والكيانات مع النظام، هو الأساس الذي تعتمد عليه واشنطن في فرضها للعقوبات.

وأكد باسم حتاحت، المسؤول في اللجنة الإعلامية لتحالف قيصر لوكالة “شاهد”، أن الاعتماد في قانون قيصر على فضح الشخصيات المتورطة بدعم النظام، والتأثير عليها ومحاصرتها ثم متابعتها قضائياً في المستقبل.

وأضاف أن واشنطن تعتمد على استخباراتها المنتشرة في كل مكان في سوريا، في رصد المعلومات والشخصيات الداعمة للنظام، كما تعتمد على المعلومات النظامية المعروفة عن المؤسسات الأمنية والاقتصادية المتورطة بدعمه.

ونوه أن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي يتابعان كشف هذه الشخصيات وحشرها في الزاوية الضيقة، كي يتقلص دعمها للنظام أمنياً واقتصادياً وفي كافة الجوانب.

ووجه حتاحت رسالة للشعب السوري، بأن يتمسك بثوابته ومرجعيته لهذه الثورة، في سبيل إقامة دولة حرة ديمقراطية.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية أعلنت، الخميس، عن حزمة جديدة من العقوبات ضمن قانون قيصر، شملت شخصيات سياسية وأمنية وعسكرية وإعلامية.

تحرير: حبيبة العمري

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: