سياسي محلي

بعد ألمانيا دولة أوربية تصنف حزب الله كـ “منظمة إرهابية”

صادق البرلمان النمساوي، الأحد، على قرار إجراءات مشددة ضد ميليشيا “حزب الله” وتصنيفها كـ “منظمة إرهابية” كما فعلت ألمانيا قبل أسابيع.

وذكرت وكالة الأنباء النمساوية الحكومية، إنّ البرلمان وافق بأغلبية كبيرة على مشروع القرار الذي حمل رقم “394A”، وقدّمه حزبا الائتلاف الحاكم الشعب “يمين وسط” والخضر “يسار”.

وأضاف القرار أن “الفصل بين الجناحين العسكري والسياسي لحزب الله غيرُ مبرّر، فحزب الله منظمة إرهابية بالكامل”.

وأشار إلى أن “جهود الحكومة النمساوية المضنية لمكافحة أنشطة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب التي يقوم بها حزب الله على الأراضي النمساوية، محل ترحيب كبير، لكنّنا بحاجة إلى إجراءات أخرى أكثرَ قوة”.

وتابع “نطالب الحكومة النمساوية باتخاذ التدابير المناسبة والفعالة ضدّ الأنشطة الإرهابية والإجرامية من قبل أنصار مليشيا حزب الله في النمسا، من خلال متابعة أنشطة غسيل الأموال والعمل على إعادة تقييم التعامل مع حزب الله”.

وسبق أن صنّفت وزارة الداخلية الألمانية الخميس ميليشيا “حزب الله اللبناني” كمنظمة إرهابية، وشنّت عدّة مداهمات ضد مشتبهين بالانتماء لها في عدة مدن ألمانية.

ومن الجدير ذكره بأنه منذ نهاية العام الماضي والحكومة الألمانية تشدد على أنشطة الحزب، ومنحت الإدعاء العام الاتحادي تفويضاً لملاحقة أعضائه جنائياً باعتبارهم منظمة إرهابية أجنبية، بعد أن كانت تفرق بين الجناح السياسي والعسكري في السنوات السابقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى