محلي

بطولة كروية هي الأولى من نوعها في رأس العين شمال الحسكة

 

بطولة كروية هي الأولى من نوعها في رأس العين شمال الحسكة

 

خاص – شاهد

أنهى المكتب الرياضي في ولاية أورفا، الثلاثاء، أول بطولة لكرة القدم في مدينة رأس العين بمنطقة نبع السلام بعد سيطرة الجيش الوطني عليها وطرد تنظيم قسد.

وقال المدرب “أبو الريم” أحد منظمي بطولة “السلام والمحبة”بتصريح لـ”شاهد”، إن المكتب الرياضي في ولاية أورفا اختتم أول بطولة كروية في منطقة عمليات نبع السلام بحضور مدير المكتب بولاية أورفا خليل اران مسؤول مكتب الرياضة في نبع السلام محمد علي حمزة.

وأضاف المدرب، أن البطولة قسمت لثلاثة مجموعات كل واحدة منها تضم 5 فرق رياضية، وهذا يعتبر الأول من نوعه في المنطقة بالنسبة لعدد الفرق المشاركة.

وهدفت البطولة حسب قول المدرب، لاستقطاب الشباب بعد تحرير المنطقة وإعادة إحياء النشاط الرياضي بها منوهاً أن قسد كانت تطبق سياسة التمييز العرقي في الرياضة بين الكرد والعرب خلافاً لهذه البطولة التي ضمت جميع الأعراق.

وأوضح أبو الريم، أن مساعدات قدمت من المكتب الرياضي في ولاية أورفا لإعادة ترميم الملعب البلدي وألبسة للاعبين في رأس العين بمساعدة المجلس المحلي للمدينة ورؤساء الفرق الرياضية في منطقة نبع السلام.

وسيطر الجيش الوطني المدعوم من الجيش التركي على مدينة رأس العين في نهاية العام الماضي ضمن معركة أطلقتها وزارة الدفاع التركية تحت اسم “نبع السلام” والتي هدفت لطرد الميليشيات الإرهابية من المناطق الشمالية لسوريا.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق