محلي

برنامج لدعم الرياضة في منطقة نبع السلام شمال الحسكة

خاص – شاهد

أطلق ناشطون مهتمون في المجال الرياضي مؤخراً، برنامجاً لدعم الرياضة في مدينة رأس العين، شمال الحسكة.

وفي حديث خاص لـ “شاهد”، قال الكابتن “فراس مغربل” المسؤول عن الملف الرياضي ” بدأت فكرة البرنامج بعد تحرير المنطقة من الـ “PKK” فكان توجهنا نحو الشباب لتنمية أفكارهم الرياضية، وتثقيفهم لبناء وطن حر من خلال المؤسسات الثورية الرياضية”.

وتابع حديثه ” حاولنا جمع عدد كافٍ من الخبرات الرياضية الفاعلة، والتي كانت مهمشة لظروف ما وهي تعشق وتتنفس الرياضة”.

وأكمل “استطعنا خلق جو رياضي من خلال الندوات والدورات المكثفة، إضافة إلى صقل الحكام والإداريين والمدربين والبطولات الرياضية بين جميع القرى والمدن”.

وأشار إلى أن “أهم خطوة هي عشق الرياضة، ووجود جو مناسب لها، وخلق المحبة والألفة والتعاون بين الجميع وإبعاد الكراهية والحقد، ثم يأتي دور المنشآت والصالات وتأمين المستلزمات”.

ونوه “المغربل” إلى أنهم تلقوا وعودا بدعم المشروع، من المجلس المحلي في المدينة “إضافة إلى الإخوة الأتراك”.

وأكد أنهم بعد الانطلاق من رأس العين بصدد نقل التجربة إلى تل أبيض قريباً.

وأوضح أن “الرياضة وجه حضاري وجزء لا يتجزأ عن السياسة، فمنها تستطيع نشر السلام، وزيادة التآخي والتعايش بين أهل المنطقة من عرب وكرد، وبين المهجرين قسريا”.

وختم بقوله ” أقمنا بطولة المحبة والسلام والآن بصدد إقامة بطولة كأس نبع السلام والمنتخب سيبصر النور قريبا بالإضافة إلى الأكاديمية الرياضية للأطفال لتعليم السباحة وكرة القدم والسلة وإقامة دورة صقل حكام ليرفدوا المنطقة إضافة إلى بطولة الشطرنج ودعونا مدربي الألعاب القتالية لتفعيلها في منطقة نبع السلام قريبا”.

يذكر أن الكابتن “فراس المغربل”، هو المسؤول عن الملف الرياضي في منطقة نبع السلام، وهو حكم ولاعب سابق في نادي الوثبة الرياضي، من مدينة حمص، وحائز على شهادة تدريب دولية “C” ومحلية “B”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: