فيديو

انتقادات لجندي أمريكي يسخر من مدنيين سوريين لا يعرفون “ميا خليفة” (فيديو)

 

 

 

انتقادات لجندي أمريكي يسخر من مدنيين سوريين لا يعرفون “ميا خليفة” (فيديو)

أشعلت تغريدة نشرها جندي أمريكي، متواجد في أحد النقاط العسكرية الأمريكية شرقي سوريا، ردود أفعال غاضبة من قبل مغردين عرب وأجانب.

وجاء في تغريدة الجندي الأمريكي الذي حذفها بعد سيل من الانتقادات، الجمعة، سخريته من السوريين الذين لم يتعرفوا على الممثلة الإباحية “ميا خليفة”، معتبراً ذلك جهلاً وتخلفاً.

وغرّد حساب يحمل اسم WARD CARROLL في رد على سخريته، “نعم عامل السكان المحليين وكأنهم أغبياء لأنهم ليسوا متعلمين للإباحية، قلوب وعقول مثلك تقرأ عنها”. تابع ساخراً “عمل جيد أيها الجيش”.

وعلق حساب آخر بالقول “في الواقع السوريون واللبنانيون متشابهون إلى حد كبير، فهم بحاجة فقط إلى دورة في الجغرافيا أيضاً، (ميا) أمريكية لذا يمكنكم العودة (الأمريكيون) من حيث أتيتم والبحث عنها هناك”.

وتساءل أحدهم في تغريدة عن إمكانية طرح مثل هذا السؤال على سكان بلد مزقته الحرب، معتبراً ذلك “تنمراً” على المجتمع المحلي.

وسخر مغرد يحمل اسم phil من هذا السؤال في بلد سكانه من المسلمين المتدينين الذين تسببت لهم الحرب بصدمة وهم بحاجة إلى الطعام والمأوى والرعاية الطبية، وما الذي يهمهم من معرفة ممثلة إباحية.

ورأى ناشطون سوريون أنها ليست المرة الأولى التي يسخر فيها الأمريكيون من الشعب السوري وتطلعاته، حيث تمارس “قسد” جميع أنواع الانتهاكات بحق السكان في المناطق التي تحتلها، بينما تنتقد قوات التحالف ممارسات فردية من قبل أطراف ثورية أخرى وتجعل منها ممارسات ممنهجة.

وتصم قوات التحالف أذنها عن انتهاكات “قسد” التي أحرزت المرتبة الأولى في عدة ممارسات من بين أطراف النزاع، وفي مقدمتها تجنيد الأطفال، والإخفاء القسري والاعتقال التعسفي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: