دولي

الولايات المتحدة: قانون قيصر يدخل حيز التنفيذ بشكل كامل اليوم

 

الولايات المتحدة: قانون قيصر يدخل حيز التنفيذ بشكل كامل اليوم

 

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، الأربعاء، البداية الفعلية لدخول الأحكام الصادرة بموجب قانون قيصر حيز التنفيذ.

وأصدر مايكل بومبيو وزير الخارجية الأمريكية، بياناً، أعلن فيه بدء تطبيق القانون وإدراج وزارتي الخزانة والخارجية الأمريكية 39 شخصية ضمن المرحلة الأولى من القانون.

وأدرجت الولايات المتحدة كلاً من بشار الأسد وأسماء الأخرس وماهر الأسد ومحمد حمشو وعلي بلال وسامر الدانا وبشرى ومنال الأسد وأحمد صابر وعلي وعمر وسمية حمشو ورانيا الدباس، ضمن لائحة العقوبات الأولى.

وفند بيان بومبيو مسؤولية كل شخص موجود على اللائحة وسبب إنزال العقوبات به بموجب قانون قيصر والأمر التنفيذي 13894.

وأكد البيان أن العقوبات تأتي لممارسة ضغوطات اقتصادية على النظام وداعميه، وبالتنسيق مع الدول الأوروبية التي جددت عقوباتها منذ ثلاثة أسابيع، لوقف الحرب الوحشية على الشعب السوري.

ولفت بومبيو إلى إدراج أسماء الأخرس للمرة الأولى، والتي أصبحت “أكثر المستفيدين من الحرب بدعم من زوجها وأفراد عائلة الأخرس سيئي السمعة”.

ونوه بومبيو أن الوقت حان لانتهاء حرب الأسد الوحشية وغير الضرورية، حيث “يقف نظام الأسد ومن يدعمونه أمام خيار بسيط اليوم، وهو اتخاذ خطوات لا رجعة فيها باتجاه حل سياسي للصراع يتسق مع قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 أو مواجهة لوائح جديدة من العقوبات”.

وكانت الولايات المتحدة أصدرت قانون قيصر لحماية المدنيين في سوريا في 2019، ووقع عليه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ويقضي بفرض عقوبات اقتصادية على النظام السوري وداعميه دولاً وأفراداً.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق