سياسيدولي

الولايات المتحدة تدعم الحكومة الشرعية في ليبيا

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الثلاثاء، دعمها الكامل لسيادة ليبيا ضمن رؤية الحكومة الشرعية وسلامة أراضيها.

وبحسب وكالة رويترز فإن القائم بأعمال السفارة الأميركية في ليبيا “جوشوا هاريس” زار مدينة مصراتة، والتقى “أحمد معيتيق” نائب رئيس المجلس الرئاسي، ووزير الداخلية فتحي باشاغا، وأكد على ضرورة إحباط التصعيد العسكري في سرت والجفرة، وإعادة فتح قطاع الطاقة في ليبيا”.

وأضاف البيان أن “هاريس” جدد دعم الولايات المتحدة لسيادة ليبيا وسلامة أراضيها، مشددا على الحاجة الملحة لمغادرة القوات الأجنبية والمرتزقة البلاد”.

وأشار إلى “استعداد السفارة للعمل مع مجموعة شاملة من الشخصيات الليبية من جميع أنحاء البلاد التي ترفض التدخل الأجنبي، مؤكداً على احترام بلاده لإسهامات قوات مصراتة التابعة للحكومة الليبية في مكافحة الإرهاب”.

وفي السياق أكد رئيس حكومة الوفاق الليبية “فايز السراج” في اجتماع عقده مع الضباط المشاركين في لجنة “5+5” العسكرية المنبثقة عن مؤتمر برلين على أن “المسار العسكري هو المحك، وعلى ضوء نتائجه يتحرك أو يقف المساران الآخران: السياسي والاقتصادي”.

وتدعم روسيا مع بعض الدول العربية مليشيا “حفتر” التي تقاتل ضد الحكومة الشرعية في ليبيا، ما يساعد تلك المليشيا على شن الهجمات ضد الحكومة الليبية التي تدعمها تركيا بشكل رئيسي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: