محلي

الميليشيات الطائفية تنشئ ثلاثة سجون شرق ديرالزور

 

الميليشيات الطائفية تنشئ ثلاثة سجون شرق ديرالزور

 

خاص ـ شاهد

أنشأت الميليشيات الطائفية، المدعومة إيرانياً، ثلاثة سجون خاصة في مدينة البوكمال شرق ديرالزور.

وقال مراسل شاهد، نقلاً عن مصدر خاص، إن الميليشيات أنشأت منذ بداية شهر حزيران الجاري، ثلاثة سجون سرية بمعزل عن سجون النظام، في مناطق متفرقة من مدينة البوكمال.

وأضاف أن السجن الأول يقع في مبنى بسوق الفيحاء ويتبع لميليشيا حزب الله العراقي، والثاني يقع قرب مشفى عائشة، الذي حولت الميليشيات اسمه لمشفى فاطمة، ويتبع للواء فاطميون الأفغاني، والسجن الثالث يقع خلف المشفى الوطني ويتبع للواء المنتظر العراقي.

وأوضح المصدر أن كل سجن من هذه السجون يستوعب نحو 350 معتقل، مؤكداً أنها تضم قاصرين ونساء، وتمارس الميليشيات فيها كل انواع التعذيب، وتمنع أية زيارة أو سؤال عن المعتقل إلا بعد دفع مبلغ مالي، كما أن بعض هذه السجون تضم معتقلين من محافظة الأنبار في العراق.

ونوه المصدر إلى صعوبة وجود إحصائية لعدد المعتقلين في هذه السجون، لأن أغلب عمليات الاعتقال تتم على حواجز طيارة تضعها الميليشيات على الطرق الرئيسية والفرعية في مناطق سيطرتها.

وأشار إلى أن الميليشيات كانت تسلم المعتقلين لقوات النظام سابقاً، ولكنها منذ بداية حزيران ألغت هذا التنسيق وباتت تحتفظ بهم في سجونها الخاصة المنشأة حديثاً.

وتأتي خطورة هذه السجون، بحسب المصدر، بأن عمليات التعذيب فيها تتم على “أساس طائفي نابع من حقد تاريخي على أبناء المنطقة بسبب انتماءاتهم الدينية”.

وتشن الميليشيات الطائفية عمليات دهم واعتقال متكررة في مدينة البوكمال ومحيطها، كقريتي السيال والسويعية ومزرعة الجلاء وغيرها، دون إجراء أية محاكمة أو توجيه تهم للمعتقلين ودون السماح بكشف عن مصيرهم في معظم الأحيان.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق