غير مصنف

المعارضة السورية تدين اتفاق قسد وروسيا بتحويل نظام الحكم في سوريا إلى فيدرالي

أدان الائتلاف الوطني السوري والحكومة السورية المؤقتة، الأربعاء، الاتفاق الذي وقعته “قسد” وروسيا بوساطة قدري جميل القاضي بتحويل نظام الحكم في سوريا إلى نظام فدرالي.

ونقلت وكالة “الأناضول” عن رئيس الائتلاف الوطني نصر الحريري، قوله “نرفض أي اتفاق سياسي مع أي تنظيم إرهابي”. معتبراً أنه “أمر مرفوض”.

وعبر الحريري عن أنه “لا يمكن إجراء أي تفاهمات إلا في إطار إنهاء الدور الإرهابي لهذه المليشيات الانفصالية، ووقف تبعيتها لتنظيم (بي كا كا) الإرهابي”.

وأكد على ضرورة “ضمان خروج هذا التنظيم من سوريا، وتفكيك أجهزته الإرهابية، وخضوعه لسلطة القانون، من خلال المؤسسات الشرعية الممثلة للشعب السوري وحقوقه وتطلعاته”.

بدوره قال رئيس الحكومة المؤقتة لوكالة “الأناضول”، إن “موقفنا حول هذا الاتفاق يتضمن نقاطا عديدة، أولها حول الأطراف المتفقة، وثانيها حول الجهة الوسيطة والراعية، وثالثها حول المضمون”.

وأشار المصطفى إلى أن “ما جاء في الاتفاق هو افتراض شكل فيدرالي للبلاد، وهي الفكرة التي تتقاطع مع طموحات ي ب ك الانفصالي”. مؤكداً أنه “لا يتلاقى مع مصالح الشعب السوري، وطموحاته، وأهداف ثورته التي بذل لها الدماء والغالي والنفيس”.

وكانت “قسد” وروسيا وقعتا بوساطة قدري جميل رئيس ما يسمى حزب “الإرادة الشعبية” اتفاقاً يوم الإثنين الفائت، يقضي بتحويل نظام الحكم في سوريا إلى نظام حكم فيدرالي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: