سياسي

المصري: الجولان نقطة خلافنا مع اسرائيل و لا شيء غيره

خاص شاهد

خاص ـ شاهد

كشف فهد المصري، رئيس المكتب السياسي لجبهة الإنقاذ في سوريا، عن رؤيته للعلاقات مع إسرائيل فيما يخص الشأن السوري و كيفية التعامل معها لضمان مستقبل سوريا الجديدة.

وقال المصري، في تصريح خاص لـ”شاهد”، يجب أن نعول على بعض الدول لاستعادة الأمن والاستقرار في سوريا، وإعادة البناء، كما ينبغي إقامة علاقات استراتيجية متينة معها لبناء سوريا.

ورأى المصري أن إسرائيل اليوم “دولة مهمة وقوة إقليمية ، وعضو معترف به في الأمم المتحدة، ولها حدود معنا شئنا أم أبينا”، شارحاً وجهة نظره في أن التقارب معها “لا يعدّ خيانة للسوريين أو تنازلاً عن حق من حقوقهم”، ففي العمل السياسي، كما يراه المصري “يجب أن تلتقي بالعدو والصديق”.

وتابع: “مشكلتنا مع إسرائيل هي الجولان، وإيجاد حل عادل لهذه القضية، وعندنا القرارات الدولية ووديعة رابين”، أما القضية الفلسطينية فأوضح المصري أن السلطة الشرعية هناك، تتفاوض مع إسرائيل وتعترف بها وبحدودها.

ونوه إلى أن أفضل ما نقدمه للفلسطينيين هو “مساندتهم وفق قرارات المجتمع الدولي وعدم التدخل بشؤونهم وتحديد مصيرهم أو الوصاية عليهم”.

وأكد المصري أن سوريا الجديدة يجب أن تكون خارج الصراعات والنزاعات والأزمات العربية والإقليمية والدولية، وأن عليها التركيز في بناء الإنسان واستعادة مكانتها في العالم.

وكان فهد المصري أدلى بتصريحات مطولة لوكالة شاهد، حول العديد من القضايا السياسية المطروحة على الساحة مؤخراً، عرضت منها “شاهد” الجزأين الأول والثاني، وستعرض الجزء الثالث لاحقاً.

اظهر المزيد

‫7 تعليقات

  1. الجولان لن ولم يكن نقطة خلاف مع اسرائيل عندما تكون علاقات اقليمية وتشاركية بين الدول مثله مثل لواء اسكندرون .
    الاستفتاء بعد العلاقات الطيبة مع الجوار واستقلالية القرار هي المسؤولة عن اتخاذ القرار بالمحافلالدولية

  2. الامانع أن يعود اليهود السوريين لسوريا وأهل الحولاني لارضهم
    لتحقيق السلام ورسم الحدود مع إسرائيل ودول الجوار

  3. لا نريد ايه توقف قد يؤدي لتىاجع اسرائيل لازاله بشار ارجوكم ياخدو الجولان وهي اصلا مو معنا ولا اهلها يريدون سوريا . تحياتنا لك ولسياستك النزيهة لانك رجل سياسي عتيق متمرس لكن اا تنسو ملف النفط السوري النفط اهم من الجولان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: