غير مصنفمحلية

المجلس المحلي في رأس العين يوضح أسباب انقطاع المياه

خاص – شاهد

شغلت مديرية المياه في مدينة رأس العين عشرة آبار على المولدات لضخ المياه إلى المدينة بعد قطع الكهرباء عن محطات المياه من قبل “قسد”.

وقال معاون رئيس المجلس المحلي في مدينة رأس العين “عبد الله الجشعم” لوكالة “شاهد”، الإثنين، إن “السبب الذي أوقفوا من خلاله الكهرباء هو ضعف التيار القادم من محطة السويدية التي تغذي محطة مياه آبار الشرب في “علوك”، حيث أنها تضخ على مدينة الحسكة، وفيها ثلاث مضخات مضختان منها توقفتا وبقيت واحدة تعمل”.

وأوضح الجشعم “عندما خفت المياه عن مدينة الحسكة ظنت “قسد” أننا أوقفنا المياه عن المدينة لكن في الحقيقة لم نوقفها عنهم، بسبب ضعف الكهرباء توقفت مضختان وبقيت واحدة تعمل لهذا السبب قطعت قسد الكهرباء عن رأس العين ومحطة مياه الشرب في علوك والتي تضخ المياه على مدينة الحسكة”.

وأضاف “ونحن في مدينة رأس العين تعاملنا مع الأمر، فلدينا أحد عشر بئراً، عشرة منها مزودة بمولدات كبيرة تعمل على الديزل نشغلها ست ساعات وتتوقف أربع ساعات حتى نغطي حاجة المدينة من المياه”

وأكد أنه “بالنسبة لمدينة رأس العين المشكلة محلولة لكن الكارثة ستقع على المدنيين في الحسكة الذين لا يوجد عندهم مياه للشرب، وما يصلهم من مياه هو من رأس العين، وعندما تقطع “قسد” الكهرباء عن رأس العين، فإنها تقطع بذلك المياه عن المدنيين في الحسكة”.

وأشار الجشعم إلى أن قسد بهذا الفعل “تؤثر على المدنيين في الحسكة أكثر من تأثيرها على المدنيين في رأس العين لأن المدنيين في رأس العين اعتمدوا على تشغيل مولدات ديزل للحصول على المياه”.

وتسعى “قسد” إلى التضييق على المدنيين المتواجدين في مناطق سيطرتها، ورمي الاتهامات جزافاً على المجلس المحلي في رأس العين، لتصوره على أنه يحاول حرمان الحسكة من مياه الشرب.

تحرير: نور أحمد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى