عسكري

الفيلق الثالث يقيم دورة في القانون الإنساني لجميع تشكيلاته

الفيلق الثالث يقيم دورة في القانون الإنساني لجميع تشكيلاته

 

خاص ـ شاهد

أقام الفيلق الثالث في الجيش الوطني السوري، دورة في القانون الإنساني لجميع كوادره وتشكيلاته، تحت اسم “نحو الالتزام بالقانون الدولي الإنساني”.

وذكر المكتب الإعلامي للفيلق في تصريحات خاصة لـ “شاهد”، أن الدورة تأتي في إطار التوجه العام للفيلق في تطوير كوادره الفاعلة وعناصره المقاتلة إدارياً وقانونياً.

وأضاف أن قسم التدريب والتأهيل العلمي قام بالدورة، بالتعاون مع فرع التوجيه المعنوي في الجيش الوطني السوري، وبتنفيذ من المكتب الحقوقي والقانوني بالجيش الوطني.

وأوضح أن الدورة احتوت عدة محاور، منها، مدخل إلى فهم القانون الدولي الإنساني ومدونة قواعد السلوك ومعاملة أسرى وجرحى الحرب وجثث العدو، وحظر الألغام المضادة للأفراد واحترام القانون الدولي الإنساني وحماية المدنيين.

كما تحتوي الدورة على محور جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية وجرائم الإبادة الجماعية والنساء والأطفال في النزاعات المسلحة وحماية الممتلكات الثقافية والدينية.

وأقام الجيش الوطني السوري، منتصف شهر آب الماضي، دورة تدريبية في القانون الدولي الإنساني، لإعداد جيش وطني يحترم المواطن ويدافع عنه ويحمي كرامته، بعيداً عن جيش الولاء للأفراد والأحزاب والتنظيمات.

تحرير: حبيبة العمري

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: