سياسي محلي

العريضي: النظام أحمق ومظاهرات السويداء عودة للقراءة من كتاب الثورة

خاص ـ شاهد

رأى الدكتور يحيى العريضي، الناطق باسم هيئة التفاوض السورية وعضو اللجنة الدستورية عن المعارضة، أن النظام أحمق وأن مظاهرات السويداء، الأحد، عودةٌ للقراءة من كتاب الثورة.

وقال العريضي في تصريح لـ”شاهد”، الأحد، إن النظام سيتعامل مع انهيار الليرة السورية بالحماقة، وكانت لديه فرصة 6 أشهر قبل نفاذ قانون قيصر ولم يتصرف، والأمور تتجه من سوء لأسوأ لأن النظام مصرّ على التصرف بعقل العصابة.

وأكد أن كل ما جرى في مجلس الشعب التابع للنظام، الأحد، هو كلام فارغ، فالمجلس وحكومة عماد خميس “جهتان عفنتان لا يقدمان ولا يؤخران”.

وأيد العريضي المظاهرات في مدينة السويداء، ورأى أنها عودة للقراءة من كتاب الثورة، وأن هؤلاء الشباب انخرطوا في الثورة منذ بدايتها، وحتى الصامتون منهم يؤيدون الثورة في داخلهم، ويريدون القضاء على الاستبداد.

وأضاف أن شباب السويداء لديهم رغبة شديدة بالتغيير وعودة سوريا إلى سدة الحياة، ونوه أن المسألة في السويداء ليست متعلقة من الجوع، وإنما هي صرخات من أجل الكرامة التي استباحها هذا النظام.

ووجه العريضي رسالة إلى المدنيين في مناطق سيطرة النظام، بأن ينسجموا مع إنسانيتهم ويحافظوا على حياتهم وحياة بلدهم، وأكد لهم أن النظام لا يعبأ بكرامتهم ويراهم مجرد “قطع خشب في ناره”، وشدد عليهم أن يغضبوا من أجل حريتهم.

وكان مجلس الشعب التابع للنظام عقد جلسة طويلة مع حكومة عماد خميس، وارتفعت نداءات لحجب الثقة عن حكومة النطام بعد تجاوز سعر صرف الليرة السورية 2500 مقابل الدولار الواحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى