سياسي

السراج من إيطاليا: الحلً الليبي ليس عسكرياً

السراج من إيطاليا: الحلً الليبي ليس عسكرياً

 

التقى رئيس المجلس الرئاسي للحكومة الليبية “فائز السراج”، السبت، مع رئيس الوزراء الإيطالي “جوزيبي كونتي”، لمناقشة الأزمة في ليبيا، مؤكداً على أن الحل ليس عسكرياً لها.

وبحسب بيان المكتب الإعلامي للرئيس الليبي فإن “اللقاء تم مع رئيس الوزراء الإيطالي في مقر رئاسة الحكومة في العاصمة روما مؤكدين على أن حل الأزمة الليبية لا يمكن أن يكون عسكريا”.

وأضاف أنه “على الجميع العمل من خلال مسار سياسي يحقق الاستقرار وفقا لقرار مجلس الأمن (الخاص بالأزمة في ليبيا) ومخرجات مؤتمر برلين”.

وأشار البيان إلى أن “الرئيسان اتفقا على تشكيل لجنة لمتابعة عودة الشركات الإيطالية لاستئناف نشاطها في ليبيا، وكذلك استمرار مساهمة روما بعملية نزع الألغام التي بدأت منذ أيام، بمناطق ليبية”.

ومؤخرا، حقق الجيش الليبي انتصارات أبرزها تحرير كامل الحدود الإدارية لطرابلس، ومدينة ترهونة، وكامل مدن الساحل الغربي، وقاعدة الوطية الجوية، وبلدات بالجبل الغربي.

وسبق أن أصدر الجيش الليبي بيانا شدد فيه على أن سرت أصبحت أكثر الأماكن خطراً بعدما باتت “بؤرة للمرتزقة والعصابات الإجرامية” وتحريرها أصبح ضروريا.

وكشف المتحدث عن الجيش الليبي أن “مرتزقة فاغنر الروسية جعلوا من قاعدة ومطار الجفرة مركزا لقيادتهم وتمددهم للسيطرة على حقول النفط بالجنوب”

الجدير ذكره أن قوات “فاغنر” الروسية تعمل على تدريب وإرسال شباب سوريين بعد أن تستغل حالات الفقر والوضع المعيشي للقتال في ليبيا بدفع مبالغ مالية حيث تنقلهم عن طريق طائرات تتواجد في مطار حميميم العسكري.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق