سياسي

الرئيس الإيراني يعلن إصابة 25 مليون بـ “كورونا” وإيرانيون يسخرون

وقال “روحاني” قبل يومين، إن 25 مليون إيرانياً أصيبوا بفيروس “كورونا حتى الآن، مشيراً إلى أن “30 إلى 35 مليون شخصاً آخرين معرضون للإصابة بالفيروس”.

دفعت تصريحات روحاني بالإيرانيين إلى السخرية عبر تغريدات، منتقدين ما وصفوه بـ “التخبط والجهل بالإحصائيات الدقيقة حول كورونا”. بينما سخر آخرون من طريقة التباهي بنسبة الإصابات بالفيروس.

وبحسب موقع “إيران إنترناشيونال” قال أحد المغردين الإيرانيين “25 مليون مصاب و35 مليونا معرضون للإصابة، هذا يعني 60 مليون نسمة، بعد أيام يعلنون أنهم وصلوا إلى حالة (مناعة القطيع) ويقيمون الاحتفالات لذلك ويزعمون أنهم أول بلد وصل إلى هذه الحالة”.

وجاء في تغريدة أخرى “عندما تعلن عن فتح الأماكن الدينية وصلوات الجمع تكون النتيجة من هذا النوع، لكن بالنسبة لهذا الإحصاء فينبغي ضربه في أربعة”. بينما غرد أحد الغاضبين “تعسا لإدارتكم هذه”.

ولم تتخذ الحكومة الإيرانية أية إجراءات وقائية للحد من انتشار الفيروس، حيث أبقت على المزارات الدينية مفتوحة أمام الزوار، ما أسهم في سرعة انتشار المرض وارتفاع نسبة الإصابات، إضافة إلى انتقال الفيروس إلى عدة دول عربية عن طريق زوار تلك المزارات، من بينها العراق وسوريا ولبنان.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: