محلي

الحلاج لـ “شاهد”: خطتنا للاستجابة لانتشار الفيروس شاملة وقابلة للمراجعة الدورية

 

الحلاج لـ “شاهد”: خطتنا للاستجابة لانتشار الفيروس شاملة وقابلة للمراجعة الدورية

 

تحرير: حبيبة العمري

خاص ـ شاهد

قال محمد حلاج مدير فريق “منسقو استجابة سوريا”، إن الخطة التي وضعناها للاستجابة الإنسانية في ظل انتشار فيروس كورونا في شمال غرب سوريا، شاملة وقابلة للمراجعة الدورية.

وأضاف حلاج في تصريح خاص لـ”شاهد”، الأحد، أن الخطة الموضوعة مفيدة لجميع المنظمات، لأنها شاملة لجميع القطاعات وتغطي كل المناطق الجغرافية.

وأوضح أن أغلب عمل المنظمات قائمٌ على الاختصاصات، فهناك منظمات تعنى بالقطاع الصحي وغيرها بالإغاثي الغذائي، لذا فخططها للاستجابة مقيدة بأحد القطاعات او المواقع الجغرافية، أما خطتنا فتوفر لجميع المنظمات خطة شاملة.

وأكد أن خطة الاستجابة التي نفذها الفريق، تمت بناءً على معطيات انتشار فيروس كورونا الحالية، وهناك عدة سيناريوهات في حال تحول المرض إلى جائحة أو تحولت بعض المناطق إلى بؤر.

ونوه حلاج إلى أنه لو تمت الاستجابة الفعلية بمقدار 70% من الخطة الموضوعة، سيكون الوضع جيداً في المنطقة.

وكان فريق “منسقو استجابة سوريا” وضع خطة شاملة، الأحد، للاستجابة الإنسانية في ظل بدء انتشار فيروس كورونا في المنطقة، وتضمنت شرحاً لمتطلبات التمويل في كافة القطاعات.

وتشمل خطة الفريق متطلبات التمويل للقطاعات كافة، والتي تبلغ 47.8 مليون دولار، حاجة القطاع الصحي منها 20.3، والأمن الغذائي 13.4 والحماية 1.00 والتعليم 1.70 والمأوى والمواد غير الغذائية 3.80 والمياه والنظافة الصحية 7.60 مليون دولار.

وأعلنت وحدة تنسيق الدعم عن 51 إصابة بفيروس كورونا في إدلب وريف حلب، شفي منها 39 حالة ولم تسجل أية وفاة أو إصابة بحاجة لأجهزة التنفس الاصطناعي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: