محلي

الحكومة المؤقتة تنهي مشروعها الإحصائي بريف حلب

صورة تعبيرية

أنهت المديرية العامة للزراعة والثروة الحيوانية والري التابعة لوزارة الإدارة المحلية والخدمات في الحكومة السورية المؤقتة مشروعا إحصائيا لمزارعي الخضار في ريف حلب الشمالي والشرقي.

وقالت المديرية في بيان لها على موقع الحكومة الرسمي، إن المشروع يشمل المسح والإحصاء لعدد من المزارعين ومساحات الأراضي وأنواع المحاصيل التي ستزرع للموسم 2020.

وأحصي عدد ونوع الأبار الموجودة وطرق الري المستخدمة التقليدية والحديثة (الري بالرذاذ والري بالتنقيط) ونوع وأعداد الآلات الزراعية الموجودة بالإضافة الى أنواع واعداد الثروة الحيوانية الموجودة لدى المزارعين.

وأوضح البيان، بأن عدد الاستمارات الكلية في “إعزاز واخترين وصوران ومارع” وما يتبعهم1602، أما بالنسبة لمناطق “الباب وقباسين وبزاعة والراعي” وما يتبعهم بلغت 1452 استمارة، وفي “جرابلس والغندورة” وما يتبعهم 1196 استمارة” حيث وصل عدد الاستمارات النهائية 4250 مزارع في المناطق المستهدفة.

وذكر البيان، أن المشروع مر بثلاث مراحل وفق البرنامج الزمني لتنفيذه وبعد معالجة البيانات الاحصائية تم إصدار تقرير تفاعلي بالنتائج التي تم الحصول عليها لعملية المسح.

وتعمل مديرية زراعة حلب على مشروع منح شهادات الإنتاج الزراعي “المنشأ” لمزارعي القمح في شمال حلب.

يذكر بأن الحكومة المؤقتة تشرف على العشرات من المشاريع الخدمية في مناطق ريف حلب بالتعاون مع المجالس المحلية الفرعية وبدعم من منظمات محلية ودولية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق