محلي

الحكومة المؤقتة تفتتح مراكز صحية وخدمية ومبنى لمديرية الصحة بريف حلب

الحكومة المؤقتة تفتتح مراكز صحية وخدمية ومبنى لمديرية الصحة بريف حلب

 

خاص ـ شاهد

افتتحت الحكومة السورية المؤقتة مركزاً طبياً ومخبزاً ومبنى لمديرية الصحة شمال حلب.

وقال “خالد ديبو” رئيس المجلس المحلي في مدينة أخترين، إن الحكومة المؤقتة افتتحت، الثلاثاء، مستشفى مزوداً بالأجهزة الطبية اللازمة، كجهاز أشعة ثابت وإيكو.

وأضاف أن المستشفى يحتوي على مخبر مجهز وووحدة إسعافية ووحدة توليد أوكسجين ووحدة عناية أطفال و9 عيادات تخصصية ملحقة بها، كما تم تعيين أربعة أطباء إسعاف.

كما تم افتتاح مخبز آلي، بطاقة إنتاحية تبلغ 14000 ربطة خبز، وزن الواحدة منها 650غ وبسعر ليرة تركية واحدة، بحسب رئيس المجلس.

ونوه أن مشروع المخبز تم بدعم من صندوق الائتمان لإعادة إعمار سوريا وبتشغيل من منظمة SRD.

وافتتح في مدينة مارع شمال حلب، مبنى مديرية الصحة التابعة للحكومة السورية المؤقتة.

وأوضح “عمر زارع” مدير المكتب الإعلامي في المجلس المحلي لمدينة مارع، أن افتتاح مديرية الصحة يأتي ضمن نشاطات الحكومة المؤقتة في المناطق المحررة.

وأكد أن افتتاح مديرية الصحة يهدف لضبط عمل الأطباء ضمن المستشفيات التابعة للحكومة المؤقتة.

وأشار زارع إلى عمل مكاتب مديرية الصحة، التي تحوي خمسة مكاتب، مكتب المراقبة الدوائية والصيادلة، ومكتب المراقبة الصحية والمستوصفات، ومكتب مراقبة المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية، ومكتب مراقبة الأسواق والمطاعم ومحلات بيع اللحوم بأنواعها، ومكتب تنظيم عمل المديرية.

وبيّن أن تسجيل الأطباء والصيادلة ضمن سجلات والتأكد من صحة شهاداتهم وإحالة المخالفين للقضاء ومراقبة عمل الصيادلة والفعالية للدواء المطروح في الأسواق، سيكون ضمن العمل التنظيمي للمديرية.

وتشهد المناطق المحررة نشاطاً في المشاريع الخدمية والاقتصادية والصحية المقدمة من الحكومة السورية المؤقتة، من شأنها أن تنعكس إيجاباً على حياة المدنيين في المنطقة.

تحرير: حبيبة العمري

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: