محلي

الحكومة المؤقتة تطلق تحذيرات غير مسبوقة بشأن كورونا

 

الحكومة المؤقتة تطلق تحذيرات غير مسبوقة بشأن كورونا

 

صرّح وزير الصحة في الحكومة السورية المؤقتة بأنه بدأت بالفعل المرحلة الرابعة من انتشار فيروس كورونا المستجد في الشمال السوري بعد وصول عدد المصابين إلى 36 شخص.

وبحسب الدكتور “مرام الشيخ” وزير الصحة في الحكومة المؤقتة، أنه “في آخر يومين ظهرت حالات من عناقيد مختلفة جديدة ليس لها علاقة بالعناقيد السابقة، مما يعني بدء المرحلة الرابعة من المرض والانتشار في المجتمع”.

وأضاف “أنه يمكن أن تشهد الأيام القادمة ارتفاعاً حاداً بعدد الإصابات ومن المتوقع خلال شهر من الآن ازدياد عدد الإصابات بأعداد كبيرة ونخشى أن تفوق قدرة النظام الصحي على استيعابها وعلاجها، الأمر الذي سيؤدي إلى حدوث وفيات أكثر. لذلك نشدد على أن قرارات تطبيق الإجراءات الوقائية وسياسة التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة يجب أن تكون إلزامية”.

وأشار الوزير إلى أنه “بناء على تقارير حملات التوعية المجتمعية لاحظنا عدم التزام عموم الناس بسياسة التباعد الاجتماعي، واتخاذ الإجراءات الوقائية الشخصية ومن ضمنها ارتداء الكمامة في الأماكن العامة، كما يجب إلزام كبار السن وذوي الأمراض المزمنة البقاء في البيت وتأمين الرعاية لهم”.

ونوّه إلى أنه من “الواجب على المواطنين التقيد بالإجراءات الوقائية وارتداء الكمامة والتقيد بالتعليمات الصادرة عن وزارة الصحة والمديريات والسلطات الصحية”.

وختم الشيخ بأن “وزارة الصحة تبذل كل جهدها لتأمين وسائل الوقاية المجانية والكمامات وإصدار القوانين اللازمة التي من شأنها الحد من انتشار الجائحة”.

ويضم الشمال السوري أكثر من 4 ملايين نسمة من المهجرين والنازحين والمقيمين، منهم أكثر من مليون يعيشون في المخيمات الحدودية مع تركيا، ما ينذر بوقوع كارثة إنسانية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: