محلية

الحكومة السورية المؤقتة: مراكز ptt بدأت بضخ عملة نقدية تركية

خاص – شاهد

قالت وزارة الاقتصاد التابعة للحكومة السورية المؤقتة، الثلاثاء، أن مراكز ptt بدأت بضخ عملة نقدية في ريف حلب الشمالي والشمال الشرقي.

وأكد عبد الحكيم المصري وزير الاقتصاد في الحكومة بحديث مع شاهد، أن مراكز ptt بدأت بضخ عملة نقدية من فئة “نصف ليرة وليرة ” تركية”

ويأتي ذلك في إطار التخلص من التداول بالليرة السورية التي تنهار أمام باقي العملات حسب الوزير، موضحاً أن عمليات ضخ العملة مستمرة حتى اكتفاء جميع المناطق المحررة.

وتطرق الوزير إلى أن استبدال العملة او صكها يحتاج شروطا كثيرة، و كل ما يحتاجه المواطن الآن هو استبدال تداول العملة السورية بالليرة التركية أو الدولار الأمريكي.

وعن الشائعات التي تناقلتها مواقع التواصل الاجتماعي التي تنص على ضخ عملة ورقية للنظام السوري في الأسواق من فئة “5000” ليرة قال الوزير: بأن الحكومة المؤقتة ستعمل على منع ذلك في حال حدوثه.

وتابع حديثه بأن الحكومة المؤقتة تدرس قرار منع التداول بفئة ال2000 ليرة سورية في المناطق المحررة موضحاً أن اصدراه تأخر لمنع تضرر المدنيين وتوفير الوقت للتخلص من العملة.

وهبطت أسعار الليرة السورية مقابل العملات الأجنبية في المحافظات السورية حيث سجلت أدنى سعر لها منذ تاريخ تأسيس الدولة لتسجل 3300 ليرة أمام كل دولار أمريكي واحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى