سياسي دولي

الحكم بالسجن مدى الحياة على “سفاح نيوزلندا” ورئيسة الوزراء تعلق

صورة للضحايا

أصدرت محكمة في نيوزلندا حكمها بالسجن مدى الحياة دون إطلاق سراح مشروط، على “برينتون تارنت”، الذي قتل 51 شخصاً في مسجدين بمدينة كرايست تشيرش، ورئيسة وزراء البلاد ترحب.

وحكمت المحكمة على تارنت، الذي بات يُعرف بـ”سفاح نيوزلندا” بالسجن مدى الحياة، بعد اتهامه بقتل 51 شخصاً وجرح 40 آخرين والضلوع بعمل إرهابي، في سابقة هي الأولى تجاه مواطن نيوزلندي.

وقال القاضي الذي أصدر الحكم، إن تصرفات تارنت غير إنسانية، ولم يبدِ أية رحمة تجاه الضحايا، وعقّب على الحكم بالقول، “جرائمك شريرة لدرجة أنه حتى لو تم احتجازك حتى وفاتك فلن تستنفد شروط العقوبة”.

وعلق القاضي القاضي “كاميرون ماندر”، في محكمة كرايست تشيرش على حكم السجن مدى الحياة دون إطلاق السراح المشروط، “إذا لم يكن هذا الحكم في هذه الحالة، فمتى؟”.

أما رئيسة وزراء نيوزلندا “جاسيندا أرديرن”، فقد أبدت ارتياحها بعد صدور الحكم، وعلقت، “لن يكون لديه سمعة سيئة ، ولا منصة، وليس لدينا سبب للتفكير فيه، أو رؤيته أو الاستماع إليه مرة أخرى، آمل أن يكون اليوم آخر مرة لدينا فيها سبب لسماع أو نطق اسم الإرهابي”.

ولم يبدِ تارنت أي ندم أثناء سماعه شهادة نحو 90 من ذوي الضحايا الذين قتلهم، بحسب وسائل الإعلام.

وكان تارنت قتل 51 شخصاً أثناء أدائهم صلاة الجمعة في مسجدين بمدينة كرايست تشيرش، وبثّ جريمته مباشرة على صفحته في موقع فيسبوك، مما تسبب بصدمة في الشارع المحلي والعالمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى