سياسي محلي

الائتلاف يلتقي وفداً أمريكياً رفيع المستوى في اسطنبول لمناقشة أوضاع المنطقة

الائتلاف يلتقي وفداً أمريكياً رفيع المستوى في اسطنبول لمناقشة أوضاع المنطقة

 

أعلن الائتلاف الوطني السوري، اليوم، عن لقاء مع وفد أمريكي رفيع المستوى في ولاية اسطنبول التركية لمناقشة مستجدات الوضع الميداني في سوريا.

جاء ذلك في بيان نشره الائتلاف على معرفاته الرسمية أكد فيه أن رئيس الائتلاف الدكتور “نصر الحريري”، التقى وفداً من الولايات المتحدة برئاسة المبعوث الخاص إلى سورية “جويل رايبورن” بمدينة إسطنبول”.

وأضاف البيان بأن “الطرفان تباحثا التطورات السياسية والميدانية، وعلى وجه الخصوص تطورات العملية الدستورية ونتائج اجتماع جنيف”.

وأشار إلى أن “رئيس الائتلاف شدد على الدور الهام للولايات المتحدة الأمريكية في دعم القضية السورية، وعلى ضرورة ممارسة الضغوط على نظام الأسد وداعميه للانخراط بعملية سياسية مستمرة تؤدي إلى تطبيق كامل القرار 2254”.

وجرى تقييم نتائج العقوبات الأمريكية الأخيرة على النظام وداعميه بمسمى “قانون قيصر” خاصة بعد صدور القائمة الثالثة للعقوبات، وطالب وفد الائتلاف الوطني بضم شخصيات روسية وإيرانية إلى قائمة العقوبات الجديدة”.
و”تباحث الطرفان الأوضاع في المناطق المحررة، ولا سيما جرائم النظام وداعميه بحق المدنيين، ومحاولاتهم شن عمليات عسكرية جديدة في المنطقة” وفقاً للبيان.

الجدير ذكره أن اجتماعات اللجنة الدستورية الثانية بدأت في جنيف 24 شهر آب الجاري، قبل أن يتم تعليقها في نفس اليوم بسبب اكتشاف عدة إصابات بفيروس كورونا في الوفود الثلاثة المشاركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى