محلي

الائتلاف: نسعى لإيجاد أرضية مشتركة بين جميع مكونات الشعب السوري

الائتلاف: نسعى لإيجاد أرضية مشتركة بين جميع مكونات الشعب السوري

 

شاهد – خاص

عقد الإئتلاف الوطني السوري، إجتماعاً تشاورياً مع شخصيات سورية كردية مستقلة ضمن سلسلة من اللقاءات التي تجريها لجنة الحوار الوطني في الإئتلاف بهدف مناقشة آخر التطورات السياسية وتحديات الثورة السورية تمهيداً لـ “عملية حوار وطني شامل”.

وقال رئيس لجنة الحوار الوطني “سالم عبدالعزيز المسلط” لوكالة شاهد “نسعى من خلال هذه اللقاءات إلى إيجاد أرضية مشتركة و خلق تشاركية حقيقية مع جميع المكونات”.

وأضاف أن “حوار السوريين” له دوره و مكانته سياسياً وإجتماعياً للوصول إلى سوريا مدنية ديمقراطية خالية من الإستبداد والإرهاب”.

و أوضح أنه تم “الاجتماع مؤخراً مع شخصيات مستقلة من المكون الكردي، بينهم الكثير من الأكاديميين و بحضور ممثلين عن المجلس الوطني الكردي و رابطة المستقلين الكرد، وسيتبع الاجتماع لقاءات مشابهة”.

وأشار إلى “أننا في الائتلاف لا نروج لمنتج ولا نُخاطب مجرد أعضاء ائتلاف، خطابنا لكل السوريين و بلغة معاناتهم، للملايين الذين يعانون تحت الإستبداد و للذين هم خارج قراهم و مدنهم و خارج وطنهم”.

وشدد على أنه “يتم السعي من أجل ترسيخ خطاب وطني و رؤية وطنية يتشارك في صياغتهما الجميع في إطار ثوابت هذا الشعب الذي قدم الكثير للخلاص من العبودية للوصول إلى وطن حر يحفظ للشعب كرامته ويصون هويته ويعيد له حقوقه المصادرة”.

الجدير ذكره أن الإئتلاف الوطني طالب المجتمع الدولي بالتدخل و إيقاف إطلاق النار و قصف النظام على إدلب عقب نهاية الجولة الثالثة من مباحثات المجموعة المصغرة للجنة الدستورية التي عقدت في جنيف برعاية الأمم المتحدة

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: