سياسي

الائتلاف الوطني يلتقي وفداً رسمياً من الخارجية التركية لمناقشة الوضع السوري

 

الائتلاف الوطني يلتقي وفداً رسمياً من الخارجية التركية لمناقشة الوضع السوري

 

التقى رئيس الائتلاف الوطني السوري، الخميس، وفداً رسمياً من الخارجية التركية في إطار تنسيق المواقف ومناقشة الوضع في سوريا.

ونشر الإئتلاف على موقعه الرسمي أن رئيسه الدكتور “نصر الحريري”، التقى مسؤولين في الخارجية التركية.

وأضاف أنه كان على رأس الوفد التركي مدير الملف السوري في وزارة الخارجية التركية السفير “سلجوق أونال”، حيث تمت مناقشة آخر المستجدات السياسية، ورؤية الائتلاف وعمله في المرحلة القادمة”.

ورافق رئيس الائتلاف الوطني نائب الرئيس ربا حبوش، والأمين العام عبد الباسط عبد اللطيف، وعضو الهيئة السياسية الدكتور بدر جاموس، وعضو الهيئة العامة أحمد بكورة.

وأشار الإئتلاف إلى أن الجانبين أكدا على ضرورة متابعة جلسة أعمال اللجنة الدستورية السورية المرتقبة في جنيف.

ورأى “الحريري” أن أهمية متابعة الوضع الصحي في المناطق المحررة، وفتح آفاق التعاون بين وزارة الصحة في الحكومة السورية المؤقتة، ووزارة الصحة التركية، تأتي بعد نكوص منظمة الصحة العالمية حتى الآن عن تنفيذ الخطط المتفق عليها لمواجهة واحتواء فيروس كورونا.

ونوّه إلى أن الائتلاف يعمل من خلال الحكومة السورية المؤقتة ومؤسساته التنفيذية من أجل تحسين واقع السوريين، مؤكداً على أن ذلك يُعد أولوية لدى الائتلاف الوطني لخدمة السوريين وتخفيف آثار الأزمات الإنسانية والمعيشية في المناطق المحررة.

من جانبهم تحدث المسؤولون في الخارجية التركية حول أهمية دور الائتلاف الوطني في المرحلة القادمة، وجددوا دعم بلادهم للائتلاف الوطني وقضية الشعب السوري بتحقيق طموحاته لنيل الحرية والكرامة.

الجدير ذكره أن تركيا تدعم الثورة سياسياً وعسكرياً، من خلال الحكومة المؤقتة والجيش الوطني الذي شاركته في معارك التحرير من الإرهاب في الشمال.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: