محلية

افتتاح مركز للدراسات في مدينة اعزاز شمال حلب

خاص ـ شاهد

افتتح في مدينة اعزاز شمال حلب، مركز “فكر للدراسات والتطوير” ليكون الأول من نوعه في المناطق السورية المحررة.

وقال الباحث “غياث أحمد دك” مدير المركز في تصريح خاص لـ”شاهد”، الأحد، يضم المركز نحو خمسين باحثاً أكاديمياً من أصحاب الكفاءات العالية، ويدرّب أكثر مائة طالب جامعي على الكتابة والنشر في مختلف مناطق شمال سوريا.

وأضاف أن المركز يعدّ الأول من نوعه في المناطق المحررة، ويتميز بالاستقلالية وعدم التبعية لأية جهة سياسية أو أيديولوجية أو حزبية أو طائفية.

وأوضح أن المركز أُسس بجهور أكثر من خمسين باحثة وباحث، بعضهم يعمل في التدريس الجامعي وآخرون طلاباً في مرحلة الدكتوراه ومنهم من يشغل مناصب إدارية، ويختص بالدراسات والبحوث العلمية والاستشارات الاجتماعية والتنموية وقضايا التعافي المجتمعي، ويهتم باحتياجات المجتمع السوري بكافة أطيافه وتعدديته.

ونوه الدك أن المركز يهدف لتنمية المهارات الكتابية لطلاب الجامعة لصياغة أفكارهم والتعبير عنها بجرأة وبطريقة علمية في حلقات البحث.

وأشار إلى دور المركز في إعداد الدراسات المجتمعية الواقعية لمساعدة صناع القرار باتخاذ القرارات السليمة، و”يعدّ حلقة وصل بين الأطراف المختلفة الفاعلة والمهتمة بتحقيق إعادة بناء المجتمع السوري وسبل الوصول إلى مجتمع السلم والحرية والكرامة”.

وتشهد المناطق المحررة تطوراً علمياً ملحوظاً، من خلال بناء الشراكات مع الجامعات التركية، وافتتاح أفرع لها بمختلف الاختصاصات في الداخل السوري.

إعداد: رياض الخطيب

تحرير: حبيبة العمري

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى