سياسي محلي

اجتماع عالي المستوى بين حكومة السراج الليبية وإيطاليا لإعادة العلاقات التجارية

اجتمع مسؤولو حكومة الوفاق الليبية برئاسة “فائز السراج” مع وفد من إيطاليا لإعادة علاقات التجارية بين البلدين واستئناف نشاط الشركات الإيطالية في ليبيا.

وبحسب وسائل إعلام ليبية فإن الاجتماع ضم وزير داخلية إيطاليا “لوتشانا لامورجيزي” لمناقشة عودة إنتاج النفط الذي يمثل ثروة الليبيين ومصدر دخلهم”.

وأضافت أن الاجتماع تركز على إعادة تنشيط الشركات الإيطالية في ليبيا والتي تشكل عصب الاقتصاد الليبي و المساهمة بشكل رئيسي في إنتاج النفط وتكريره والمواد الأولية الصناعية الخام”.

وأشارت إلى أن “الاجتماع بحث مستجدات الأوضاع في ليبيا، وعددا من ملفات التعاون المشترك ومن أهمها ملف التعاون في مجال الأمن والذي يشمل بناء القدرات الأمنية، وملف الهجرة غير الشرعية ومكافحة الاتجار بالبشر والتهريب”.

وضم الجانب الليبي بجانب السراج كل من نائب رئيس المجلس الرئاسي “أحمد معيتيق”، ووزير الخارجية “محمد سيالة”، ووزيرالداخلية “فتحي باشاغا”، ومن الجانب الإيطالي رئيس الأركان “ماتيو بيانتيدوزي”، ورئيس الشرطة الإيطالية فرانكو جبرياللي، ووزير الداخلية.

الجدير ذكره أن كلاً من الرئيسين الإيطالي والليبي اتفقا على تشكيل لجنة لمتابعة عودة الشركات الإيطالية لاستئناف نشاطها في ليبيا، وكذلك استمرار تعهدها بعملية نزع الألغام التي بدأتها بمناطق ليبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى