ميدانية

اجتماع روسي مع قسد والنظام على خلفية اعتراض الدوريات الأمريكية شرق سوريا

شاهد – خاص

عقدت روسيا، الاثنين، اجتماعاً مع كل من قسد والنظام في القاعدة الروسية بمحطة “المباقر” في تل تمر بريف الحسكة الشمالي، على خلفية اعتراض قوات النظام لدوريات أمريكية في المنطقة.

وبحسب مصادر خاصة فإن الاجتماع جرى وسط إجراءات أمنية مشددة، وتناول حوادث الاعتراضات من قبل قوات النظام للدوريات الأمريكية.

وأضافت المصادر بأن الاجتماع تطرق أيضاً لتجاوزات يقوم بها النظام بما يخص الاتفاقيات الروسية الأمريكية التركية في شمال شرق سوريا.

وأشارت إلى أن النظام تعهد بعدم الاعتراض على الدوريات الأمريكية، والالتزام بالاتفاق المبرم بين الطرفين، كما منح الروس قوات النظام مهلة زمنية أقصاها 7 أيام للخروج من قرية منسف.

وتناول مراقبون الخبر على أنه إملاءات روسية على النظام الذي بات “لا يملك شيء من قراره في سوريا”.

وسبق أن اعترضت مجموعة من قوات النظام المتواجدة في قرية منسف (6 كم) شرق بلدة تل تمر، الأحد، رتلاً للقوات أمريكية كانت تقوم بجولة اعتيادية في المنطقة، لترد القوات الروسية بشكل مباشر بإعفاء الضابط المسؤول عن الحادثة.

وتعزز الولايات المتحدة الأمريكية من وجودها في سوريا بالقرب من حقول النفط، كما تتمركز قواتها في حقل العمر النفطي شرق ديرالزور، وتصلها بشكل مستمر شاحنات تعزيزات عسكرية ولوجستية من معبر سيمالكا الحدودي مع العراق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى