سياسي دوليسياسي محلي

اجتماع تركي أمريكي بخصوص سوريا في إسطنبول

اجتماع تركي أمريكي بخصوص سوريا في إسطنبول

 

اجتمع كل من المتحدث باسم الرئاسة التركية، “إبراهيم قالن”، الجمعة، مع المبعوث الأمريكي إلى سوريا “جميس جيفري”، للتباحث بالشأن السوري.

وبحسب وكالة الأناضول التركية فإن الاجتماع جرى في قصر “مابين” بمدينة إسطنبول، وأكد فيه “”قالن” على ضرورة الحفاظ على منطقة “خفض التصعيد” في محافظة إدلب شمالي سوريا”.

وأضافت بأن “متحدث الرئاسة التركية أكد للمبعوث الأمريكي على تصميم تركيا بشأن الحفاظ على منطقة “خفض التصعيد” رغم عدوان نظام الأسد وانتهاكاته لوقف إطلاق النار”.

وأشار “قالن” إلى “عدم قبول جميع أشكال الدعم للتنظيمات الإرهابية”، حيث تم إبلاغ الجانب الأمريكي بوجوب الكفاح المشترك ضد كل “التنظيمات الإرهابية” بما في ذلك “داعش”، والتنظيمات التابعة لـ”PKK” “.

وأوضحت أنه تم الاتفاق على “ضرورة تكثيف الجهود المشتركة لتسريع عمل اللجنة الدستورية، وتأسيس بيئة لانتخابات حرة وعادلة، وضمان العودة الطوعية والآمنة للاجئين، في مواجهة محاولات النظام تقويض العملية السياسية”.

الجدير ذكره أن اجتماعات اللجنة الدستورية المشكلة من لمعارضة و النظام والمجتمع الدولي بدأت في جنيف 24 شهر آب الجاري جولتها الثانية بهدف وضع دستور جديد لسوريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى