دوليسياسي

إنجازات النظام الرئاسي بعد عامين من تطبيقه في تركيا

 

إنجازات النظام الرئاسي بعد عامين من تطبيقه في تركيا

 

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الثلاثاء، إجراء تغييرات جذرية في الهيكلية الإدارية التركية، وذلك بعد مرور عامين على تغيير نظام الحكم في تركيا إلى رئاسي.

جاء ذلك في اجتماع بمناسبة مرور عامين لمجلس الوزراء بعد تحويل نظام الحكم إلى رئاسي، معتبراً أن الهيكلية الإدارية نجحت بإجراء تغييرات سريعة لاسيّما خلال جائحة “كورونا” التي هددت العالم”.

وأضاف بأنه تم إنشاء ألفين و805 مدارس ابتدائية ومتوسطة،خلال العامين الأخيرين إلى جانب تعيين 87 ألفًا و681 مدرسًا

ونوه إلى أنَّ تركيا لبّت طلبات 136 بلدا و4 مؤسسات دولية لدعمها بالمستلزمات الطبية لمواجهة فيروس كورونا

وتحدث أنه خلال السنتين الأخيرتين تم تنفيذ أكثر من 234 ألف عملية استهدفت تنظيم “pkk” الإرهابي في مناطق مختلفة بسوريا وتركيا والعراق.

ومن جانب آخر تحدث أردوغان في الاجتماع عن الإنجازات في مجال الصناعة حيث كشف عن سفينة “أناضولو” الهجومية البرمائية متعددة الأغراض والعمل للحصول على سفينة أو اثنتين منها.

وأنه تم تسلم القمر الصناعي “توركسات 5A” في الربع الثالث من العام الجاري، وسيطلق إلى الفضاء في الربع الأخير، وتوركسات A6 في عام 2022م.

الجدير ذكره أنه تم التصويت على تغيير نظام الحكم في تركيا من نظام برلماني إلى نظام رئاسي، بعد تقديمه من قبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وحزبه، العدالة والتنمية وأحزاب متحالفة، في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التي جرت يوم 24 حزيران 2018.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: